حلب ــ آسيا عبد اللهأنترانيك (لبنان) x دو لاسال (فلسطين)
ــ النتيجة النهائية: 70 ــ 19
ــ نتائج الأرباع: (24ــ2)، (12ــ6)، (11ــ5)، (23ــ6).
ــ أفضل مسجلة: كريستيل شالوحي (أنترانيك) برصيد 13 نقطة، ناتالي مامو (12 نقطة).
ــ المباراة: نتيجة اللقاء تتكلّم على نفسها، ومع ذلك يمكن القول إنه بمعنويّات عالية وثقة كبيرة حسمت سيدات أنترانيك، بطل لبنان للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، نتيجة المباراة مع انتهاء الربع الأول. واستمرّ الوضع على حاله في الربع الثاني، فسجّل بطل لبنان 12 نقطة في مقابل 6 للفلسطينيات. وتفوّق الفريق اللبناني بشكل واضح مع مرور الدقائق، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 47 ــ 13، ثم المباراة بفارق 51 نقطة.
حول البطولة:
ــ قبل اللقاء الذي جمعهما أمس، توجّهت لاعبات ناديي أنترانيك (لبنان) ودو لاسال (فلسطين) لزيارة قلعة حلب، وقد أمضين وقتاً ممتعاً في السوق القديمة للقلعة.
ــ شوهد «فأر» كبير، يقطع حدود ملعب كرة السلة، أثناء مباراة أنترانيك ودو لاسال، الأمر الذي أثار الدهشة في صفوف اللاعبات الموجودات على أرض الملعب وخارجه!
ــ أعرب مدرب دو لاسال الفلسطيني لويس سوداح، عن رضاه في ما يخصّ أداء لاعباته وقال لـ«الأخبار»: «لا أنكر أن مستوى باقي الفرق أفضل منّا، لكننا في القدس نعاني أوضاعاً غير سليمة، الأمر الذي يؤثّر على كل مرافق الحياة، ولا سيما الرياضة». ودو لاسال هو بطل فلسطين.
ــ تأهل بطل لبنان إلى الدور نصف النهائي مباشرةً، لكونه تصدّر مجموعته التي تضمّ 4 فرق، فيما تتألف المجموعة الأخرى من 3، وسيرتاح اليوم.
ــ في حال تأهُّل فريق زنان الإيراني إلى المباراة النهائية، فسيكون موعد اللقاء صباحاً، لأسباب تتعلّق بموعد إقلاع الطائرة من دمشق إلى طهران.
ــ صرّح مدرب السليمانية العراقي صبحي صبحي لـ«الأخبار» بأن فريقه شارك بهدف اكتساب بعض الخبرة، معلناً أن توقّعاته تشير إلى وجود أنترانيك اللبناني وزنان الإيراني في المباراة النهائية.
ــ علمت «الأخبار» أن أفضل ما يمكن أن تحصل عليه أندية غرب آسيا هو لقب المنطقة دون غيرها. بمعنى آخر، إن بطولة غرب آسيا الحالية للسيدات لن تؤهّل أي فريق إلى بطولة أندية آسيا، والسبب حسب مصدر مطلع «هناك فرق شاسع في المستوى بين أندية غرب آسيا وأندية
شرقها»!