دمشق ـ أحمد محيي الدينوسيشكل بطل الراليات السوري بشار أبو قورة مع زوجته، أكبر تهديد لأصحاب الصدارة المتوقعة للرالي، وسيتنازل أبو قورة وهو من أبطال راليات الشرق الأوسط لزوجته عن مقعد القيادة ليتولى مهمة الملاح.
وكانت فرق أردنية وسورية قد تبادلت الفوز بالرالي، ولم يفلح فريق أوروبي في الفوز به لمرة واحدة، وتشارك عشر فرق أوروبية هذا العام، منها ست فرق من بريطانيا، إضافة إلى فريق من جنوب أفريقيا، وآخر من ألمانيا وفريقين إسبانيين وفريق هولندي.
ويقطع المشاركون على مدى أيام الرالي الثلاثة حوالى 1000 كم انطلاقاً من فندق شيراتون دمشق مروراً بحمص واللاذقية وإدلب وحلب وانتهاء بمدينة الناصرة، وسيتوقف المشاركون في أهم المواقع السياحية والمعالم الأثرية في هذه المناطق. ويتضمن مسار الرالي ست مراحل سرعة يجب على المشاركين قطعها في أوقات معينة دون زيادة أو نقصان. كما يشارك في السباق عدة فنانين هم المطربة دارين حدشيتي والمطرب معين شريف من لبنان، والممثلين جيهان عبد العظيم وأناهيد فياض ونزار أبو حجر والنجم سامر المصري «أبو شهاب».
وأمس، قام الفنانون معين شريف ودارين حدشيتي وجيهان عبد العظيم وأناهيد فياض بجولة دمشقية شملت للمرة الأولى زيارة للمتحف السوري بدعوة من الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية لعام 2008، وتبعتها زيارة لحمام السوق الشهير (نور الدين الشهيد) في أسواق دمشق القديمة قبل دخول منافسات الرالي الصعبة.