يذكّرني كثيراً بالأسطورة المعتزل الألماني ميكايل شوماخر، إنهما متشابهان في نواح عدة، وخصوصاً ناحية الهدوء والتركيز لتحسين المستوى خلال نهاية كل أسبوع يكون فيها سباق».هذا ما قاله البطل السابق النمسوي غيرهارد بيرغر، أحد مالكي «سكوديريا تورو روسو» عند سؤاله عن رأيه بمستوى سائق الفريق الألماني الشاب سيباستيان فيتيل، مشيراً إلى أن الجلبة التي أثيرت بشأن الأخير مبرّرة، مضيفاً: "لا تشعر بأن الأمور سريعة عليه، إذ يتذكر كل شيء حصل معه في السيارة، ويشرحه إلى المهندسين بطريقة دقيقة. أنا عادة أنتقد بشدّة السائقين، لكن فيتيل لا ينقصه شيء باستثناء الخبرة».
وأشار بيرغر إلى أن المميّز في فيتيل أيضاً أنه واثق من نفسه وغير متعجرف، كما أن الفريق كلّه يحبه «إنه بطل بنظر الجميع».
وكشف مصدر مقرب من «سكوديريا تورو روسو» أن فيتيل سينتقل إلى «ريد بُل رايسينغ» الفريق الشقيق في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، في الموسم المقبل، بعدما أثار إعجاب القيّمين على الأخير في أول ثلاثة سباقات في 2008.
ورغم أن فيتيل (20 عاماً) لم ينجح هذه السنة في إنهاء أي سباق، إلا أن سرعته وتطوّره لقيا استحسان إدارة «ريد بُل»، حيث قال مستشارها هلموت ماركو إن الألماني في طريقه إلى الفريق الأول: «ريد بُل كانت معه طوال 8 أعوام، ولا نزال على ارتباط بعقدٍ لمدة سنتين».
بدوره، أشاد مدير «تورو روسو» فرانتس توست بقدرات فيتيل، مشيراً إلى أن بإمكان الأخير المنافسة على المركز الأول في الموسم المقبل بقوله: «إنه واحد من أفضل السائقين الشبان حتى الآن، فهو في مجال السرعة منذ 15 عاماً، لذا فقد صارت السباقات جزءاً منه، وهو ذكي جداً، وهذا مفتاح أساسي للنجاح».
«شومي» ينجو من حادث
خرج بطل العالم السابق ميكايل شوماخر، سالماً من حادث دراجة نارية على حلبة لاوسيتزرينغ الاثنين الماضي.
وكان شوماخر يجرّب دراجة «هوندا فايربلايد سي بي آر 1000» ففقد السيطرة عليها عند أحد المنعطفات، لكن لحسن الحظ كان يقود بسرعة 80 كلم/ الساعة فقط لدى وصوله إلى منعطف بطيء، فسقط من دون أن يصاب بأي أذى.
وعاد «شومي» (39 عاماً) إلى خلف مقود فيراري عندما شارك معه أمس في التجارب التي تجريها الفرق على حلبة كاتالونيا في برشلونة الإسبانية، وقد حلّ ثانياً مسجلاً 1.19.323 دقيقة خلف سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو (1.18.483 د) وأمام سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون (1.19.424 د).
(أ ف ب)