سجلت كرة لبنان فوزين غاليين في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث فاز الصفاء على ضيفه الأهلي اليمني، والأنصار على مضيفه صور العماني، لينعشا آمالهما في التأهل إلى الدور التالي.صور × الأنصار (0 ــ 2)
استعاد فريق الأنصار أنفاسه بعد الفوز الثمين بثنائية العراقي صالح سدير ضمن المجموعة الأولى، في مباراة شهد الشوط الأول فيها بعض الفرص، أبرزها لسدير في الدقيقة 22، مقابل فرصتين خطرتين للعمانيين في الدقيقتين 27 و29.
وقبل نهاية الشوط الأول رفع الحكم الإماراتي محمد عمر البطاقة الحمراء في وجه لاعب صور إبراهيم صابر بعد ضربه لاعب الأنصار إديلسون من دون كرة (46).
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء من الفريقين، وتوالت الفرص أبرزها للأنصار عن طريق إديلسون وسدير في الدقيقتين 59 و69.
وفي الدقيقة 77، يأتي الفرج بهدف سدير الأول من كرة رأسية عانقت شباك الحارس أحمد خميس. وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، أطلق سدير كرة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك العمانية، ليفوز الأنصار بثنائية نظيفة حسنّت مركزه في الترتيب.
وفي مباراة ثانية، خسر المحرّق البحريني أمام ديمبو الهندي 1ــ2.
■ بقي المحرق في الصدارة رغم خسارته برصيد 7 نقاط أمام الأنصار بفارق ثلاثة أهداف. وصعد ديمبو إلى المركز الثالث بـ6 نقاط، فيما تراجع صور رابعاً بـ3.
الصفاء × الأهلي (1 ــ 0)
أهدى لاعب الصفاء حمزة عبود فريقه هدفاً ثميناً منحه صدارة المجموعة الثانية، بعد فوزه على الأهلي على ملعب المدينة الرياضية. وتقاسم الفريقان مجريات الشوط الأول، الذي انتهى سلبي النتيجة، رغم فرص الصفاء، وأبرزها لخضر سلامة المرتدة من العارضة في الدقيقة 20، وللكاميروني مباسي رافايل
(34).
ولم يشهد الشوط الثاني فرصاً تذكر قبل أن يسدد حمزة عبود كرة صاروخية من مسافة بعيدة ارتدت من القائم الأيمن إلى الشباك، مسجلاً هدف الفوز للصفاء في الدقيقة 64.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، خسر إيست بنغال الهندي أمام ضيفه الوحدات الأردني 2ــ4.
وتصدر الصفاء المجموعة بـ8 نقاط، أمام إيست بنغال الهندي (6 نقاط(، وحلّ الوحدات الأردني ثالثاً بـ5 نقاط، فيما بقي أهلي صنعاء رابعاً بنقطتين.
■ في المجموعة الثالثة، خسر شباب الأردن، حامل اللقب، أمام ضيفه النهضة العماني 0ــ1. وسجل التوغولي إيدي الهدف في الدقيقة 57. وتعادل شعب حضرموت اليمني مع ضيفه النجمة البحريني سلباً.
وحافظ النجمة على الصدارة بـ6 نقاط أمام الشعب (5 نقاط) بفارق الأهداف عن النهضة، وتراجع شباب الأردن رابعاً بـ3 نقاط.
■ في المجموعة الرابعة، فاز هوم يونايتد السنغافوري على فيكتوري المالديفي 3ــ1 وحافظ على الصدارة بـ12 نقطة. وفاز قدح الماليزي على فريق جنوب الصين 3ــ0.
■ في المجموعة الخامسة، تعادل الجيش السنغافوري مع نيو رادينت المالديفي 1ــ1، وحافظ الجيش على صدارته بـ10 نقاط. وتعادل كيتشي من هونغ كونغ مع بيراك الماليزي 2ــ2.