حلب ــ آسيا عبد اللهاكتملت صورة المربع الذهبي لبطولة أندية غرب آسيا الثانية في كرة السلة عند السيدات، التي تستضيفها حلب حتى 18 نيسان الجاري، فانضمّ أنترانيك إلى الجلاء واليرموك السوريين وزنان الإيراني. وحقق زنان فوزاً كبيراً على السليمانية العراقي 108 ـــ 43، وتغلّب الجلاء على دو لاسال من فلسطين 90 ـــ 25، فيما انتزع اليرموك بطاقة التأهّل الأخيرة بعد إقصائه الأرثوذكسي بصعوبة 40 ـــ 37.
زنان (إيران) x السليمانية (العراق)
خاض زنان لقاءً سهلاً مع السليمانية، وأنهاه بفارق 65 نقطة. وتألّقت اللاعبات الإيرانيات، ولاسيما في الربعين الأول والثالث، إذ سجّلن فيهما 33 و35 نقطة على التوالي، في مقابل 11 و8 للعراقيات، اللواتي برزت منهنّ دنيا رشيد برصيد 34 نقطة، التي من المتوقّع أن تكون أفضل مسجّلة في البطولة، بعدما أنهت لقاء فريقها مع اليرموك بـ43 نقطة، ومع أنترانيك بـ11، ومع دو لاسال بـ38.
الجلاء (سوريا) x دو لاسال (فلسطين)
تعملق الجلاء بفضل الأداء الفني المميّز للاعباته، وحقق فوزاً عريضاً على دو لاسال، مسجّلاً ثاني أفضل فارق في النقاط (75 نقطة)، بعد مباراة أنترانيك والسليمانية التي انتهت بـ80 نقطة للأول. وضرب وصيف بطل سوريا ومتصدّر الدوري الحالي بقوة في الربعين الأول والرابع، مسجّلاً 25 و30 نقطة على التوالي. وكانت جوديت إسطنبولي أفضل مسجّلة في صفوف الجلاء والمباراة برصيد 24 نقطة.
اليرموك (سوريا) x الأرثوذكسي (الأردن)
منذ البداية، قادت اللاعبة دينا ناصر فريقها الأرثوذكسي إلى التقدّم بتسجيلها 13 نقطة من أصل 26، وتألّقت ناصر في مواجهة دفاع اليرموك الذي استبسل دون جدوى في ظل انخفاض معدل الطول لديه، فانتهى الشوط الأول بتخلّفه 14 ـــ 26. وقلّص اليرموك الفارق في الربع الثالث الذي انتهى بنقطة واحدة لمصلحة الأرثوذكسي، ثم أنهى المباراة بفارق 3.
* برنامج الدور نصف النهائي
ـــ أنترانيك (لبنان) x زنان (إيران) الساعة السادسة مساءً.، اليرموك (سوريا) x الجلاء (سوريا) الثامنة مساءً.
* حول البطولة:
ـــ في مسألة اللاعبات المستعارات، وفي سياق الكلام الصادر عن إمكان عدم التزام البعض بقرار اتحاد غرب آسيا، صرّحت مدربة نادي الأرثوذكسي، سيرسا دودو لـ«الأخبار»، قائلة: «نحن لا نعلم ما إذا كانوا قد التزموا أو لا، تلك ستكون صدقيّتهم وصدقية اتحاد غرب آسيا، لكنّي أتيتُ بفريقي الأساسي إلى هنا ملتزمةً القرار».
ـــ أعرب المدرب رزق الله زلعوم عن رغبته في خوض المباراة النهائية أمام نادي الجلاء قائلاً: «كنت لاعباً في نادي الجلاء، وأرغب بملاقاته في النهائي».