دمشق ــ أحمد محيي الدينأعطى وزير السياحة السوري سعد الله آغا القلعة إشارة انطلاق رالي اكتشف سوريا السادس، الذي ينظّمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة، من أمام فندق شيراتون الشام بمشاركة 187 متسابقاً موزعين على 67 سيارة و6 دراجات نارية من 9 دول عربية وأوروبية وأفريقية، بينهم عدد من الشخصيات الدبلوماسية والفنية والرياضية والاجتماعية.
وعاش الفنانون المشاركون في الرالي منافساتهم الخاصة على لقب فئة المشاهير وواجهوا صعوبات كبيرة في التعاطي مع طريقة المنافسات. وسجل عليهم أخطاء متعددة، وخصوصاً في مسابقة الصور الضائعة. وانتزع المطرب اللبناني معين شريف صدارة اليوم الأول للفئة برصيد 60 خطأً متقدماً على الفنانة السورية جيهان عبد العظيم الثانية بـ 98 خطأً، فيما حلت مواطنتها أناهيد فياض ثالثة بـ210 أخطاء، وجاءت النجمة اللبنانية دارين حدشيتي رابعة بـ 305 أخطاء.
وفي فئة المتسابقين حلّ السوري مصطفي علي بيك أولاً بـ12 خطأً أمام كل من ناصر المولوي الثاني بـ 15 خطأً. وتساوى عامر رنكوسي وأحمد كريزان بالمركز الثالث بـ16 خطأً، وإحسان المصري خامساً بـ17 خطأً. وجاء اللبناني نبيل شحادة في المركز الـ12 بـ30 خطأً مع الفريق الألماني ديفولف.
وقطع المشاركون في اليوم الأول من الرالي مسافة 386 كم عبر مناطق طبيعية ومواقع أثرية متميزة، انطلاقاً من دمشق، مروراً بحمص باتجاه قلعة الحصن، وصولاً إلى مدينة اللاذقية.
وتبدأ منافسات اليوم الثاني من الرالي انطلاقاً من اللاذقية وانتهاءً بحلب، لمسافة 292 كم تتضمن مرحلتين خاصتين بالسرعة (47) كم.