strong>واصل أنترانيك مشواره بنجاح في بطولة أندية غرب آسيا لكرة السلة عند السيدات، والتي تختتم اليوم في حلب، وتأهل إلى المباراة النهائية بعد إقصائه زنان من إيران 68 ــ 57، ليلتقي في النهائي الجلاء السوري الفائز على اليرموك 70 ــ 60

حلب ــ آسيا عبد الله
بات أنترانيك والجلاء الفريقين اللذين قطعا كل أدوار «غرب آسيا» وصولاً إلى النهائي دون أية خسارة، وحقق بطل لبنان أعلى فارق في النقاط في هذه البطولة بعدما كان قد أقصى السليمانية العراقي بفارق 80 نقطة، ويليه في ذلك زنان الذي تخطّى السليمانية بـ65 نقطة في الدور ربع النهائي، والجلاء الذي أقصى دو لاسال الفلسطيني بـ65 أيضاً.
أنترانيك (لبنان) x زنان (إيران)
بعد إحرازه لقب بطولة لبنان للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، والدوبليه للمرة الثانية، وبعد تتويجه بلقب الأندية العربية مرّتين، تابع أنترانيك مشواره في غرب آسيا وعينه على اللقب، مقصياً منافسه زنان القوي بفارق 11 نقطة، ورغم أن المستوى الذي قدّمته لاعبات لبنان لم يكن وفق المعهود، فقد استطعن إنهاء الربع الأول 18 ــ 10، وواصلن التقدّم في الثاني رغم تسجيل لاعبات زنان 20 نقطة فيه، مقابل 18 لأنترانيك لينتهي الشوط الأول لبنانياً 36 ــ 30.
وتألقت نسرين دندن في أول مباراة لها مع فريقها، مسجّلة 19 نقطة و10 متابعات، وأضافت نايلة علم الدين 15 نقطة و7 تمريرات حاسمة ليُبقي أنترانيك على تقدّمه رغم محاولات زنان تقليص الفارق والتقدّم. إذ استطاع الأخير بفضل تألق لاعبتيه ايدنا ايسيان (17 نقطة و26 متابعة) وبتروس مامورا (16 نقطة) أن يقارع منافسه. إلا أن خبرة لاعبات أنترانيك ودخول ناتالي مامو في الوقت المناسب، مسجّلةً 9 نقاط، كان له تأثيره إيجاباً، فبعدها استطاع أنترانيك أن يرفع الفارق في النقاط إلى 10 ثم إلى 11 في نهاية اللقاء، وبالتالي ينتزع بطاقة التأهّل إلى المباراة النهائية من زنان، أحد أبرز المرشّحين لإحراز اللقب.
الأرثوذكسي (الأردن) x دو لاسال (فلسطين)
بعدما كان من أبرز المرشّحين للوصول إلى نهائي البطولة، أصبح الأرثوذكسي الفريق الذي سوف يلعب على المركز الخامس، بعدما فاز على دو لاسال 62 ــ 22. وتألق وصيف بطل النسخة الماضية محققاً 60 متابعة و14 تمريرة حاسمة في مقابل 36 و3 فقط لدو لاسال الذي لقي خسارته الخامسة على التوالي في البطولة، وليس في رصيده أي انتصار.
حول البطولة
- أكّد عضو اتحاد غرب آسيا الدكتور خالد عبد الله لـ«الأخبار» أن الاتحاد يبحث أن تكون هناك تتمّة لبطولة أندية غرب آسيا للسيدات، أي أن يتأهل فرق عنها للمشاركة في بطولة أندية آسيا حين تنطلق.
- في حديثه، أعرب مالك الشركة المنظمة «فاميلي سبورت»، طارق السواس، عن ارتياحه لمسار البطولة واستقبال الوفود وغيره، مشيراً «قمنا بذلك في وقت قصير جداً ومع ذلك نجحنا في تأمين الرعاية الكافية لقيام البطولة».
- خاضت اللاعبة نسرين دندن أول مباراة مع فريقها أنترانيك، وهي التي كانت قد وصلت إلى حلب مساء الثلاثاء.
- يبدو أن لاعبات أنترانيك لم تكفهنّ الأجواء المسلّية التي يمضينها في أوقات الفراغ بلعب الورق و«القلقلة»، فاخترن أن يكون «جوش» الابن الأصغر لزميلتهنّ ايما اسكدجيان التسلية الفريدة من نوعها، وللمعلومات فإن جوش يرقص ويغنّي ويتنقّل بين غرف اللاعبات.
- أعرب الفنّيون عن إعجابهم بالمستوى الفني لفريقي أنترانيك والأرثوذكسي الأردني، على الرغم من خروج الأخير من المنافسات.
- لا يزال نادي زنان، من إيران، الوحيد الذي وصل إلى معدّل الـ100 نقطة في التسجيل، وهو الذي كان قد أنهى لقاءه والسليمانية العراقي بنتيجة 108 ــ 43.
- تعتبر نتيجة مباراة الأرثوذكسي واليرموك في الدور ربع النهائي هي الأصغر، وكانت قد انتهت بنتيجة 40 ــ 37.