علي صفاوصل منتخب لبنان لكرة القدم إلى جزر المالديف، حيث سيقابل منتخبها الوطني، بعد غد الأربعاء، على بطاقة الانضمام إلى دوري المجموعات لخوض التصفيات التمهيدية لكأس أمم آسيا 2011 بضيافة قطر. وقد أدى لاعبو لبنان هناك مرانهم الأول في جو مريح نفسياً لكونهم فازوا في اللقاء الأول في بيروت يوم 9 نيسان الجاري (4ــ0)، سجلها تباعاً محمود العلي وعلي يعقوب وعباس عطوي ومحمد غدار.
ويتوقع أن تسجل مجموعة لبنان المشاركة (عدا رضا عنتر المحترف في نادي كولن الألماني) نتيجة إيجابية لا تستبعد الفوز، وبالتالي التأهل إلى مجموعة الـ24 منتخباً التي ستتوزّع على 6 مجموعات ستخوض التصفيات. وتتوقف حظوظ لبنان على ما ستفرزه القرعة المقبلة. ويأتي هذا اللقاء أيضاً تمهيداً لخوض المنتخب اللبناني مباراته المرتقبة أمام المنتخب السعودي المضيف في الرياض يوم 2 حزيران، في الجولة الثالثة من تصفيات مونديال 2010 المقرر في جنوب أفريقيا. يذكر أن منتخب لبنان خاض جولتين من تلك التصفيات المونديالية (خسر أمام ضيفه الأوزبكي 0ــ1، وأمام مضيفه السنغافوري 0ــ2). وكان الاتحاد الآسيوي قد صنّف لبنان في مركز متأخّر جداً بعد احتساب نتائج تصفيات البطولة الماضية التي أحرز لقبها المنتخب العراقي، حيث انسحب من التصفيات بسبب عدوان تموز 2006.
وكان المنتخب أنهى استعداداته للقاء وأقام تحضيراته على ملعب الصفاء قبل المغادرة بحضور جميع اللاعبين، إلا التمرين الاخير فقد ألغي لغياب العديد وجلّهم من الأساسيين.
وقد تكوّنت بعثة لبنان إلى المالديف من: همبارسيوم ميساكيان رئيساً، عدنان الشرقي مديراً فنياً، إميل رستم مدرباً، وجهاد محجوب مدرباً للحراس، وحسن شغري إدارياً، مارون الخوري معالجاً، أحمد فخر الدين للتجهيزات. ومن اللاعبين: لاري مهنا وحسن مغنية لحراسة المرمى، وبلال نجارين وعلي السعدي وحسين أمين والمعتز الجنيدي ومحمد قرحاني وخالد حمية للدفاع، وخضر سلامي وعامر خان ومحمد باقر يونس وعباس عطوي وعلي يعقوب وعلي الأتات ونصرات الجمل لخط الوسط، ومحمد غدار وبول رستم ومحمود العلي للهجوم.
دورة ثلاثية فاصلة في بطولة الناشئين
حرم ناشئو نادي الأنصار منافسيهم في نادي العهد، فرصة إحراز بطولة لبنان للناشئين، بعدما تقدّموا عليهم بنتيجة 2ـ1 في المباراة التي جمعتهم عصر الجمعة الماضي على ملعب الصفاء، حيث جاء هدف التقدّم الأنصاري في الثانية الأخيرة من المباراة. وعلى ضوء النتيجة، سيصار إلى إقامة دورة ثلاثية تجمع بين أندية الأنصار والعهد والشباب العربي بعدما تساووا نقاطاً (6 نقاط).