strong>أحمد محيي الدينكشف رئيس مجلس إدارة نادي السيارات السوري المهندس وليد شعبان عن فكرة مبدئية لتنظيم رالي اكتشف سوريا خلال خريف العام الجاري، وذلك بعد ختام منافسات رالي اكتشف سوريا السادس الذي نظّمه النادي برعاية وزارة السياحة، ورجّح شعبان أن يكون السباق شبابياً وسيتوجه فيه إلى المناطق الشمالية الشرقية.
وجاء ختام الرالي السادس، الفريد من نوعه، في منطقة الشرق الأوسط ناجحاً جداً، وقد أقيم حفل الختام في مجمع الخير في مدينة الناصرة. وكان الفنان اللبناني معين شريف مع شقيقه مُنجد، الملاح، قد توّج بطلاً للرالي عن فئة المشاهير متقدماً على الممثلة السورية جيهان عبد العظيم وزميلتها أناهيد فياض والمطربة اللبنانية دارين حدشيتي. وهي المرة الأولى التي يؤول اللقب فيها للبنان بعد السيطرة السورية والمصرية على المسابقة.
وأكد شريف عقب تتويجه أن الرالي كان رائعاً، وتعرّض لبعض الإرباكات لكنه تدارك الأمر. ورأى أن روح التعاون والألفة بين المشاركين كانت أكثر من رائعة، وخصوصاً المشاركين الأجانب الذين عايشوا الرالي، وأن حملة تشجير الغابات المحترقة كانت الأجمل، مضيفاً «القرى السورية المضيافة كانت تسبقنا إلى الطريق مرحّبة، وهذا ما شكل سعادة غامرة لنا، والأمر الصعب هو أنني سأفارق أصدقاء تعرفت عليهم خلال أيام قليلة، لكنني سأعود العام المقبل».
بدورها، رأت الفنانة جيهان عبد العظيم أن تجربتها الرياضية جميلة، وستعود إلى حياتها الفنية. وأعربت فياض عن سعادتها لفوز شريف لأنه تعامل بجدية مع الرالي وقد استحق الفوز منذ اليوم الأول. أما حدشيتي فأبدت سرورها بالرالي وأجوائه والطبيعة السورية الخلابة.
وجدد السوري حسن عبد الله فوزه باللقب للمرة الثانية بعد 2005، فيما نجح فريق فولف الألماني في الفوز بصدارة الفرق الأجنبية متفوقاً على 15 فريقاً بريطانياً.
وأُعجِبَ السوري حسن عبدالله، الفائز باللقب المسار الجديد الذي سلكه لأول مرة منذ 4 سنوات، حيث إن 40% من الطرقات كانت مختلفة كلياً فيما سبق، وهذا شكل عائقاً في معرفة الطرقات، ملمّحاً الى أن هذا التغيير كان سبباً في الخطأ الوحيد، إذ ضلّ عن الطريق الصحيح وظفر باللقب.
وسيبدأ النادي السوري الآن استعداداته لاستقبال الرالي الدولي، المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، بين 5 و7 حزيران المقبل.