حقق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أبرز المفاجآت، بفوزه على مضيفه ديترويت بيستونز 90ـــ86 في المباراة الأولى بينهما في الدور الأول من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وكان أندريه ميلر وويلي غرين أفضل لاعبي الفريق الفائز برصيد 20 نقطة، وأضاف أندريه ايغودالا 16 نقطة. أما ناحية ديترويت الذي سيستقبل المباراة الثانية أيضاً، فلم ينفع تألق رشيد والاس الذي سجل 24 نقطة مع 9 متابعات و7 اعتراضات دفاعية «بلوك».
وحسم بوسطن سلتيكس مواجهته أمام ضيفه أتلانتا هوكس العائد إلى الـ«بلاي أوف» للمرة الاولى منذ 9 أعوام، 104ـــ81.
وكان الثلاثي راي الن وكيفن غارنيت وبول بيرس أفضل لاعبي بوسطن برصيد 18 نقطة للأول و16 نقطة لكل من الثاني والثالث. أما ناحية أتلانتا فكان «المبتدئ» آل هورفورد الأفضل برصيد 20 نقطة مع 10 متابعات.
وبدأ لوس أنجلس لايكرز مشواره نحو استعادة اللقب الذي توّج به لآخر مرة عام 2002، فحقق فوزاً مستحقاً على ضيفه دنفر ناغتس 128ـــ114 بفضل تألق لاعب ارتكازه الجديد الإسباني باو غاسول الذي سجل 36 نقطة مع 16 متابعة و8 تمريرات حاسمة و3 اعتراضات دفاعية «بلوك»، ليتذوّق بطل العالم طعم الفوز الأول له في الـ«بلاي أوف»، بعدما خسر المباريات الـ12 التي خاضها في الأدوار الإقصائية مع فريقه السابق ممفيس غريزليس. ولم يكن غاسول الوحيد المتألق، إذ سجل نجم الفريق كوبي براينت 32 نقطة.
أما من جهة الخاسر فكان كارميلو أنطوني وألن ايفرسون الأفضل برصيد 30 نقطة لكل منهما.
وقاد لاعب الارتكاز دوايت هاورد أولارندو ماجيك إلى تحقيق فوزه الأول في الـ«بلاي أوف» منذ عام 2003 بتسجيله 25 نقطة مع 22 متابعة و5 اعترضات دفاعية «بلوك» أمام الضيف تورونتو رابتورز في لقاء انتهى بفارق 14 نقطة لمصلحة فريقه 114ـــ100.
ولم يكن هاورد الذي كان في الثانوية عندما حقق أولارندو فوزه الأخير في الـ«بلاي أوف»، اللاعب الوحيد الذي تألق عند الفائز، إذ أضاف جامير نيلسون 24 نقطة. أما ناحية تورونتو، فكان أنطوني باركر وكريس بوش الأفضل، بتسجيل الأول 24 نقطة والثاني 21 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: هيوستن روكتس ـــ يوتا جاز (تقدّم يوتا 1ـــ0)، كليفلاند كافالييرز ـــ واشنطن ويزاردز (تقدّم كليفلاند 1ـــ0).