نظّم نادي المشرف، أول من أمس، مباراة في القفز على الحواجز بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، حيث شارك في المباراة 34 فارساً وفارسة توزعوا على الفئات: NــEــDــC. وتصدرت الفارسة غبرييلا جعجع الفئتين D وC، فيما حقق الفارس جاد الدنا المركز الأول لفئة E، وانتزعت الفارسة يسما حداد صدارة الفئة N. وفي النتائج الكاملة:
ـــ الفئة N: ارتفاع الحواجز 80 سنتم: 1ـ يسما حداد على جولي دو برويل (نادي فالي كلوب ـــ عينطورة)، 2ـ عبير نصر على تاتش بوي (نادي المشرف)، 3ـ جويل خوري على هاندسي (نادي سبرينغ هيلز)، 4ـ سعيد الأسعد على دييغو (نادي سبرينغ هيلز).
ـــ الفئة E: ارتفاع الحواجز 105 سنتم: 1ـ جاد الدنا على تمارا (المشرف)،
2ـ ميسا حداد على أوفيرو (نادي فالي كلوب ـــ عينطورة)، 3ـ مايا خضر على تينكا (نادي المشرف).
ـــ الفئة D: ارتفاع الحواجز 115 سنتم: 1ـ غبرييلا جعجع على ريكاردو (نادي مون لاسال)، 2ـ مليح الدنا على كولينو (نادي المشرف).
ـــ الفئة C: ارتفاع الحواجز 125 سنتم: 1. غبرييلا جعجع على ريكاردو (نادي مون لاسال).
ترأس لجنة التحكيم سمير سوبرا وعاونه ميريام مايتالا ومحمد الدنا. وصمم المسلك خليل متيني.
وحضر المباراة حشد من المسؤولين والمهتمين برياضة الفروسية تقدمهم شارل مخشن رئيس الشرف للاتحاد اللبناني للفروسية وأعضاء الاتحاد، إضافة إلى رؤساء وأعضاء الأندية وأهالي الفرسان والفارسات.

وحدة الأنشطة الرياضية من بطولة إلى بطولة

شهدت وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة التربية نشاطاً مميزاً جديداً تمثل بالتحضير للبطولات المدرسية، حيث أجريت قرعة بطولة لبنان العامة للألعاب الجماعية، برعاية بنك بيروت وإشراف رئيس الوحدة عدنان حمود وحضور رؤساء اللجان الفنية ومندوبي المناطق. وشدد حمود على إنجاح البطولات قانونياً وفنياً وأخلاقياً بغرض اختيار المنتخبات الوطنية المدرسية من خلالها. ويأتي ذلك بعدما رعى حمود نهائيات بطولات الألعاب في محافظة البقاع بحضور رئيس المنطقة أمل كنعان ونجاح نجار ووفد من الوحدة ومدراء المدارس.
وفي الألعاب، أحرز شباب مدرسة أمجاد لقب محافظة لبنان في كرة السلة بالفوز على الشانفيل (41ــ36) في فئة الثانوي، وعلى الشويفات الدولية (45ــ 32) في المتوسط.
وفي بطولة جبل لبنان ــ إناث: أحرزت الشانفيل اللقب بالفوز على الشويفات الدولية في الفئتين (19ــ17) و(47 ــ32).
وفي الكرة الطائرة، فازت المركزية على الحكمة برازيليا 2ــ1.
وفي كرة اليد، فازت الشويفات الدولية على الجمهور 26ــ 17، والمبرة على المون لاسال 13ــ12.
وفي كرة القدم، فازت الجمهور على برجا 1ــ0، والبرج على عرمون الرسمية 1ــ0.
قاد المباريات الحكام: وسيم شحادة وعلي ياغي ومصطفى صفوان وربيع باريش.
وفي الختام، نقل عدنان حمود توجيهات وتحيات الوزير خالد قباني والمدير العام فادي يرق لنجاح هذه النشاطات، ووزع راعي الاحتفال جان ناصيف ومعه جوزف بعقليني وغادة حلاوة وعماد ماجد الكؤوس على الفائزين.

بطولة لبنان في التاي بوكسينغ

أقام الاتحاد اللبناني للتاي بوكسينغ بطولة لبنان العامة للدرجة الثانية في حرم الجامعة الإسلامية ـــ صور، برعاية بلدية صور وتنظيم نادي ملتقى الشباب ـــ صور بمشاركة ثمانية أندية هي الآتية: ملتقى الشباب ـــ صور، شوغن ــــ بيروت، فريق قوى الأمن الداخلي، بادي سبور ــــ بيروت، صافي ــــ طرابلس، معاً ـــ دير عمار، AUST ــــ صيدا، الهلال ــــ طرابلس، وبحضور شخصيات دينية وسياسية وحزبية وثقافية وإعلامية ونقابية ورؤساء الأندية المشاركة وحشد كبير من محبي رياضة التاي بوكسينغ.
وجاءت النتائج على الشكل الآتي:
وزن 45: 1ــ ربيع الأخضر (ملتقى الشباب)، 2ــ دلال جيدا (صافي).
وزن 57: 1ــ علي حمادة (ملتقى الشباب)، 2ــ محمد سرور (ملتقى الشباب).
وزن 60: 1ــ هادي فارس (ملتقى الشباب)، 2ــ محمد إبراهيم (ملتقى الشباب).
وزن 63،5: 1ــ أشرف الحاج (ملتقى الشباب)، 2ــ حسن نجدي (ملتقى الشباب).
وزن 67 مركز أول: فادي سويدان (ملتقى الشباب)، مركز ثانٍ: حسن عتر (معاً).
وزن 71: 1ــ نور سلمان (شوغن)، 2ــ مصطفى النشار (الهلال).
وزن 75: 1ــ بشير الملا (شوغن)، 2ــ علي حشا (قوى أمن).
وزن 81: 1ــ محمد مغربل (صافي)، 2ــ أحمد غريب (ملتقى الشباب).
وزن 86: 1ــ علي بدران (شوغن)، 2ــ لقمان جيدا (صافي).
وزن 91: 1ــ أحمد حسين (الهلال)، 2ــ عبد الرحمن حمزة (قوى أمن).
وزن + 91: 1ــ سلامة سلامة (قوى أمن)، 2ــ سامي صالح (AUST).
ترتيب الأندية الفائزة على الشكل الآتي:
المركز الأول: نادي ملتقى الشباب ــــ صور، المركز الثاني: نادي شوغن ــــ بيروت، المركز الثالث: فريق قوى الأمن الداخلي.
قاد المباريات طاقم حكام وقضاة اتحاديين مؤلف من الحكام: أحمد بليبل، حسن القعسماني، محمد الجنّون، عمار النعيمي، محمد زنتوت، وليد تنوري، وسام عبود، حسين غدار، منال سلمان، عمر صافي ومنال زعتر.
وتألفت لجنة التحكيم المشرفة على المباريات من: ماستر سامي قبلاوي، فادي الحلبي، جوليا قبلاوي. وفي الختام وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين.

التركية بطلة سباق البيروتية بيضون ثانية

أحرزت العداءة التركية الدولية توركان إيريزميز من نادي أوسكودار التركي سباق البيروتية السنوي الثاني الذي نظّمته «جمعية عبر لبنان لعدائي الطرق» تحت إشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى. وبلغت مسافة السباق، الذي أقيم بين عين المريسة والوسط التجاري لبيروت، 5 كلم. واحتّلت العداءة اللبنانية نهى بيضون من (عبر لبنان) المركز الثاني وأولغا طراد من (عبر لبنان) أيضاً المركز الثالث. وشاركت في السباق السفيرة البريطانية في لبنان فرنسيس غاي واحتلّت المركز الأول في فئتها والسابعة في الترتيب العام. وشهد السباق عودة حاملة الرقم القياسي اللبناني السابق في سباق الماراتون العداءة اللبنانية ماري العم التي احتلّت المركز الثاني في فئتها والسادس في الترتيب العام. ولم تشارك العداءة الدولية ماريا بيا نعمة بسبب إصابة تعرّضت لها سابقاً.
وفي الختام وُزّعت الكؤوس والميداليات على الفائزات من كبار الحضور.
هذا، وتنظّم جمعية «عبر لبنان لعدائي الطرق» سباق الربيع في بعلبك الأحد المقبل ومسافته 6 كلم. وستنطلق عملية التسجيل بدءاً من يوم الخميس يومياً ما بين الساعة الرابعة والسادسة مساءً في فندق راديسون.

الأميركية إلى صدارة «الركبي ليغ»

واصل فريق الجامعة الأميركية عروضه القوية وتصدّر «بطولة بنك بيروت للركبي ليغ» بـ18 نقطة إثر فوزه الكبير على جونية 47ـــ4، في المرحلة الـ19، التي شهدت فوز البلمند على القديس يوسف 32ـــ16. وتصدر فريق الأميركية الترتيب لأول مرة هذا الموسم بـ18 نقطة، أمام اللبنانية الأميركية المتصدر السابق بـ17 نقطة، تلاهما البلمند بـ16 نقطة وجونية بـ15 نقطة فالقديس يوسف بـ4 نقاط.
في المباراة الأولى بين الأميركية وجونية، التي أقيمت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، وانتهى شوطها الأول (23ـــ0) لمصلحة الأميركية، سجل محاولات الفائز أكرم الشمعة (3) وميغو كيشيان (2) وكريم مرابط ودارين كينيرد وهاشم الحص، وأهدافه مرابط (7)، علماً بأن الأخير سجل «دروب غول» الذي يحتسب نقطة واحدة. وسجل محاولة الخاسر حسين حمود. وقاد المباراة الحكم داني كازاندجيان وعاونه ريمون صافي وروبن حشاش، وراقبها جون الهيبي.
وفي المباراة الثانية، التي أقيمت على ملعب جامعة البلمند في الشمال، وانتهى شوطها الأول 8 ـــ 6 للقديس يوسف. سجل محاولات البلمند رياض خوري (2) وجيلبير هيداموس (2) وفراس المير ومنيب إسماعيل، وأهدافه وائل طويل (2) وهيداموس وخوري. في المقابل، سجل محاولات الخاسر رامي الراسي (2) وروني عقيل، وهدفيه داني كازاندجيان (2).
- برنامج المرحلة العشرين:
الجمعة 2 أيار 2008:
البلمند ـــ اللبنانية الأميركية (20.00، البلمند)،
السبت 3 منه: القديس يوسف ـــ جونية (12.00، بحمدون).

«سي.أند.إي» تطلق مهرجانها الدولي

أطلقت جامعة «سي.أند.إي»، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري وحضور نائب رئيس الجامعة جمانة بيضون، مهرجان «الوفاء الرياضي الدولي» لتكريم شهداء المؤسسات العسكرية في لبنان، الذي تنظمه الدائرة الرياضية في الجامعة ابتداءً من أول حزيران المقبل حتى العشرين منه بمشاركة ختامية من عدة دول عربية وأجنبية، وهو يغطي محافظات لبنان الخمس في مختلف الرياضات التي تتميز بها كل محافظة على حدة، وستعلن الإدارة برنامج النشاطات الأسبوع المقبل. وقد توزّعت اللجان المنظمة على الشكل التالي:
رئيس اللجنة المنظمة: يوسف شاهين.
اللجنة الفنية: نديم زين الدين، جورج نصير. اللجنة الإعلامية: حنان هاشم، شربل ضرغام. اللجنة الطبية: د. جميل محيدلة. لجنة العلاقات العامة: هيثم نمور، ربيع القاضي، جوزفين جبور، خديجة جابر، ناتالي جمال. لجنة البروتوكول: أحمد رباح، مارك أنطوان زبال. اللجنة اللوجستية: محمد سمور.