سطّر كليفلاند كافالييرز، وصيف الموسم الماضي، بقيادة نجمه «الملك» ليبرون جميس فوزه الثاني له على منافسه واشنطن ويزاردز 116ـــ86، ضمن الدور الأول من «بلاي أوف» المنطقة الشرقية، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وسجل جيمس 30 نقطة و12 تمريرة حاسمة و9 متابعات، وأضاف زميلاه الليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس 16 نقطة ووالي زيربياك 15 نقطة.وهذا الفوز هو الأكبر الذي يحققه كليفلاند في 112 مباراة خاضها في «البلاي أوف».
وفي المنطقة الغربية، حذا يوتا جاز حذو كليفلاند وحقق فوزه الثاني على هيوستن روكتس 90ـــ84.
وتكمن أهمية الفوزين اللذين حققهما يوتا أنهما كانا خارج ملعبه، وهو سيستضيف المباراتين المقبلتين، علماً بأنه يملك أفضل سجل بين جميع الفرق على ملعبه، بعد أن حقق 37 انتصاراً ومني بأربع هزائم فقط في الموسم العادي. وساهم ديرون وليامس والتركي محمد أوكور بشكل كبير في فوز يوتا، فسجل الأول 22 نقطة، وأضاف الثاني 16 نقطة و16 متابعة. ونجح يوتا في فرض رقابة لصيقة على نجم هيوستن تريسي ماكغريدي الذي اكتفى بتسجيل 23 نقطة و13 متابعة و9 تمريرات حاسمة.
واعترف ماكغريدي بأنه لم يقدّم مستوى كبيراً، مؤكداً أن لاعبي يوتا تبادلوا مراقبته وقلّصوا من خطورته. وتابع «أعتقد أن المباراة الثالثة ستكون حاسمة، فإذا فاز يوتا يكون قد قطع شوطاً كبيراً نحو الدور المقبل، أما في حال العكس فإن معنوياتنا سترتفع ونخوض اللقاء الرابع بثقة أكبر».
أما وليامس فقال: «كان الهدف هو الحدّ من خطورة ماكغريدي، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك إلى حدٍّ كبير، لقد حاولنا التناوب في مراقبته وجعله غير مرتاح عند التسديد».
وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين حتى نجح هيوستن في الربع الثالث بالتقدّم 74ـــ71 عبر تسجيله 7 نقاط متتالية، لكن يوتا ردّ بتسجيله 10 نقاط مقابل اثنتين لهيوستن، ليتقدّم الأول 81ـــ76، محافظاً على تقدّمه حتى النهاية.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيو أورليانز هورنتس ـــ دالاس مافريكس (يتقدّم هورنتس 1ـــ0)، سان أنطونيو سبرز ـــ فينيكس صنز (يتقدّم سبرز 1ـــ0)، أورلاندو ماجيك ـــ تورونتو رابتورز (يتقدّم أورلاندو 1ـــ0).
(أ ف ب)