strong>سجّل فريق العهد النتيجة الأبرز في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات، بعد فوزه على النجمة 6 ــ 5، وفوز الأنصار وأولمبيك والصفاء
عبد القادر سعد
في مباراة مثيرة لم تحسم نتيجتها حتى الثانية الأخيرة، حقق العهد فوزاً غالياً على منافسه النجمة بعد أن انتهى الشوط الأول بتقدم النجمة 3 ــ 2، على ملعب الجمهور. سجل للعهد حسن شعيتو (2) وعباس كنعان (2) وعباس عطوي «أونيكا» وحسن معتوق، وللنجمة خالد تكه جي وعباس فضل الله ومحمد رعد (2) وهيثم عطوي. ونجح العهد في قطف نقاط المباراة وقلب الطاولة على خصمه نتيجة خطة مدربه بلال يزبك، وترجمتها بنجاح من قبل اللاعبين، وخصوصاً حسن شعيتو الذي كان نجم المباراة.
في المقابل، أفلت من لاعبي النجمة فوز كان في متناول اليد حتى الدقائق الأخيرة، ليدفع الفريق ثمن أخطاء لاعبي الخبرة في الفريق.
انطلاقة البماراة جاءت نجماوية حيث تقدم بهدفين، قبل أن يقلّص العهد الفارق من دون القدرة على التعديل نتيجة سيطرة النجمة على نصف الثاني من الشوط الأول.
لكن بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة، إذ عادل العهد في ظرف دقيقتين قبل أن يتقدم 4 ــ 3. وصمد تقدم العهد فترة لتميل الكفة لمصلحة النجمة مع خروج لاعب العهد حسن شعيتو، فتتعادل الأرقام 4 ــ 4 ويتقدم النجمة 5 ــ 4 قبل دقائق، حين انتفض العهد فعادل حسن معتوق 5 ــ 5 من تمريرة حسن شعيتو الذي أدت عودته إلى تحسن أداء فريقه.
وتسيطر الإثارة على آخر دقيقتين، فيتقدم العهد من ركلة جزاء لعباس كنعان، تلاها قائم لعباس عطوي. وفي آخر 6 ثوانٍ يحتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة يهدرها خالد تكه جي ليفوز العهد وسط فرحة جنونية للاعبيه والجهاز الفني.
■ قاد المباراة الحكمان: فادي كالاجيان ومحمد حسان جلول وألبرتا عواد (حكم طاولة).
■ وعلى الملعب عينه، فاز الأنصار على الجمهور 12 ــ 7. سجل للأنصار حمزة المصري (5) وعلي بلوط وحيدر اسماعيل وعلاء ترمس وحسن زيتون (2) وحسن باعوق (2)، وللجمهور جورج عساف (3) وسامي صليبي ومنتظر غندور ومارك حنا (2).
■ قاد المباراة الحكمان بشير عبد الخالق ونبيل سعيد وهدى العوضي (حكم طاولة).
■ في مباراة ثالثة، حقق أولمبيك صيدا فوزاً عريضاً على التضامن بيروت 6 ــ 1، على ملعب السدّ. سجل للفائز لويس ترنتيك (2) وجعفر مرسل ومصطفى حلاق (2) وعلي الحمصي، وللخاسر محمد معتوق.
■ قاد المباراة الحكمان: محمد الشامي وعلي أمين وهشام يونس (حكم طاولة).
■ وفي مباراة أخيرة، فاز الصفاء على الجامعة اليسوعية 8 ــ 4، وسجل للصفاء عمر عويضة، روني عازار(3) ومحمود الزغبي(4). ولليسوعية ميشال متى(2) وكريم فتح الله(2).
■ تختتم المرحلة اليوم بأربع مباريات، فيلعب السفارة الأميركية مع الندوة القماطية (17.00 ـ الجمهور)، والبنك اللبناني الكندي مع Pro`s Café (17.30 ـ السد)، والجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا مع السلام زغرتا (18.45 ـ الجمهور)، والجامعة العالمية مع سيتي أنترناشونال سكول (20.30 ـ الجمهور).
الاتحاد: الأسبوع الـ 19 وشطب نتائج
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أهمها:
ــ متابعة مباريات الأسبوع الـ19 من الدوري اللبناني كما يلي (تنطلق جميع المباريات 4:30):
السبت 26: الأنصار × الصفاء (المدينة)، الساحل × المبرة (بيروت البلدي).
الأحد 27: النجمة × الحكمة (المدينة)، الإرشاد × العهد (بيروت البلدي)، التضامن × الأهلي ( صور)،
الراسينغ × طرابلس (جونية).
ــ الموافقة على مشاركة منتخب لبنان للشباب في مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الفرنكوفونية التي سينظمها لبنان في عام 2009.
ــ شطب نتائج نادي الرياضي العباسية لبطولة دوري الآمال نظراً لتكرار تخلفه عن أداء مباراته الثانية ضد الإخاء الأهلي عاليه، وتغريمه مبلغ (280 ألف ليرة) ثم مليونين وخمسمئة ألف لتكرار الغياب، وشطب نتائج نادي اللواء طرابلس لانسحابه من المشاركة وتغريمه مبلغ مليونين وخمسمئة ألف ليرة.
ــ إقامة دورة ثلاثية فاصلة بين أندية الأنصار والعهد والشباب العربي لتحديد الترتيب النهائي لبطولة دوري الناشئين نتيجة لتساوي الأندية الثلاثة بعدد النقاط وتبادلهم الفوز.
ــ اعتبار نادي المحبة طرابلس خاسراً مبارته أمام نادي الجهاد حي السلم (2ــ0) لتغيبه عن المباراة، وشطب 6 نقاط من رصيده العام.
ــ أخذ العلم بكتاب نادي الإرشاد بترشيح فؤاد حجازي للمشاركة في دورة المدربين C المقررة في بيروت من 8 إلى 21 أيلول.