strong>جدد منتخب لبنان لكرة القدم فوزه على مضيفه المالديفي، أمس، بهدفين سجلهما المدافع محمد قرحاني والوسط نصرات الجمل، بعدما تعادلا في الشوط الأول 1ـــ1، وبذلك تأهل لبنان إلى دور المجموعات
سعى لاعبو لبنان إلى هدف مبكر خطفه المدافع الهداف محمد قرحاني، مستغلاً فشل دفاع المالديف في تشتيت الكرة داخل المنطقة (9).
وبعد فرصة مالديفية، حقق شامفيل قاسم هدف التعادل بكرة رأسية (22). ورد عامر خان بتسديدة أبعدها الحارس، ولم يأبه الحكم الماليزي رشدي شاهرول بلمسة يد مالديفية (35)، فحاول عباس عطوي التعويض بكرة خطرة أبعدها الحارس، لينتهي الشوط (1ـــ1).
وبدأ الشوط الثاني بخشونة مالديفية، وفرصة من رأس بول رستم قرب القائم، وأخرى ضائعة من علي اشفاق فوق خشبات لاري مهنا، وسدد المهاجم محمود العلي كرة صاروخية تابعها البديل نصرات الجمل مسجلاً هدف الفوز (75)، ولم تنجح محاولتا عبد الغني وفازيل في تعديل النتيجة. وكان لبنان قد فاز ذهابا في بيروت يوم 9 الجاري 4ـــ0.
وبهذا يتأهل لبنان إلى مجموعة الــ24 التي ستقسّم بالقرعة إلى 6 مجموعات لخوض تصفيات أمم آسيا 2011 المقررة في دوحة قطر.
■ مثّل لبنان: الحارس لاري مهنا، بلال نجارين، علي السعدي، حسين الأمين، محمد قرحاني، علي يعقوب (علي الأتات 67)، محمد باقر يونس، عامر خان، عباس عطوي (نصرات الجمل 57)، بول رستم ومحمود العلي.

المرحلة الثانية من بطولة الصالات

اختتمت، أمس، المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة القدم للصالات، وحقق فريق pro`s cafe فوزه الثاني في البطولة، وجاء على حساب البنك اللبناني الكندي 7ـــ5 على ملعب السد. وسجل للفائز محمود عيتاني، ابراهيم حمود(2)، مروان زورا(3) وقاسم قوصان. وللخاسر سيرج سعيد(2)، نسيب أبو أنطون، هيثم زين وأحمد عيتاني.
■ قاد المباراة الحكام فادي كلاجيان، هشام يونس وعلي سرحال (طاولة).
■ تحسن أداء الحكام في المرحلة الثانية، وخصوصاً المباريات التي يقودها الحكم فادي كالاجيان.
■ في مباراة ثانية، فاز فريق السفارة الأميركية على الندوة القماطية 3ـــ2، على ملعب الجمهور. وسجل أهداف السفارة شربل مرادي (2) وريمون عضيمي. وللندوة هاشم حمادة (2).
■ قاد المباراة الحكام فادي القارح، محمد حسان جلول وريم الشامي (طاولة).
■ في مباراة ثالثة على الملعب عينه، فاز السلام رغرتا على AUST 9 ــ 5. وسجل أهداف السلام حسن حمود(5)، جوني كوتاني، أنطوني ساروفيم، طوني ضومط وعباس خميس. وللخاسر نبيل فقيه(4) وفايز الزهيري.
■ قاد المباراة الحكام علي أمين، نبيل سعيد وألبرتا عواد (طاولة).
(الأخبار)