خطت أندية سان أنطونيو سبرز ونيو أورليانز هورنتس وأورلاندو ماجيك خطوة هامة لبلوغ الدور الثاني من «بلاي أوف»، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA، بتحقيق كل منها للفوز الثاني على التوالي.فجدّد سبرز انتصاره على ضيفه فينيكس صنز 102ـــ96، بعد الفوز الأول المثير في الجولة الأولى عندما عانى الأمرّين للتغلب عليه بعد التمديد مرتين. وبات صنز تحت ضغط كبير بعد الخسارتين، وأصبح مطالباً بالرد في المباراتين المقبلتين اللتين يستضيفهما على ملعبه «أريزونا» والإبقاء على آماله في تخطّي الدور الأول. وفرض صانع ألعاب المنتخب الفرنسي طوني باركر نفسه نجماً للمباراة في صفوف فريقه إلى جانب الأرجنتيني مانو جينوبيلي، فسجّل الأول 32 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة و3 متابعات، والثاني 29 نقطة مع 3 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، فيما اكتفى العملاق تيم دنكان بتسجيل 18 نقطة فقط، لكنه تألّق في المتابعات بتحقيقه 18 متابعة. وفي صفوف الخاسر، تألّق اماري ستودماير بتسجيله 33 نقطة، وأضاف صانع الألعاب الكندي ستيف ناش 23 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، في حين سجل العملاق شاكيل أونيل 19 نقطة مع 14 متابعة.
وحقق هورنتس فوزاً كبيراً على ضيفه دالاس مافريكس 127ـــ103، ويدين نيو أورليانز بفوزه إلى صانع ألعابه كريس بول صاحب 32 نقطة و17 تمريرة حاسمة، وبات ينافس بقوة على لقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم. كما أسهم الثنائي ديفيد وست والصربي بيا ستوياكوفيتش في فوز فريقهما، حيث سجل الأول 27 نقطة وأضاف الثاني 22 نقطة.
فيما عانى دالاس مافريكس الأمرّين، ولم يجد نجمه الألماني ديرك نوفيتسكي المساندة الكافية من باقي زملائه، فخرج أفضل مسجّل في صفوفه بـ27 نقطة مع 5 متابعات.
واستغل أورلاندو ماجيك عاملَي الأرض والجمهور، وحقق فوزه الثاني على التوالي على تورونتو رابتورز بصعوبة 104ـــ103. ويعود الفضل في فوز أورلاندو ماجيك إلى دوايت هوارد الذي سجل 29 نقطة مع 20 متابعة، بيد أن نقاط الفوز الحاسمة كانت من نصيب التركي هيدو توركوغلو الذي سجل النقاط الأربع الأخيرة التي رجحت كفة فريقه بفارق نقطة واحدة، ولينقذ فريقه من الخسارة. وكان كريس بوش أفضل مسجّل في صفوف الخاسر برصيد 29 نقطة.
ويتأهّل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 من أصل 7 مباريات.
(أ ف ب)