تخوض أندية عرب أفريقيا اختبارات صعبة في الدور الثالث لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقررة اليوم وغداً.في مسابقة دوري الأبطال، تسعى الأندية العربية الثمانية الممثلة في الدور الثالث إلى ضمان تأهلها إلى الدور ربع النهائي (دور المجموعات) لكونها طرفاً في المباريات الثماني، وبالتالي تفرض سيطرتها على المسابقة على غرار العام الماضي عندما ضمنت 7 أندية عربية وجودها في دور الثمانية.
ويحل النجم الساحلي التونسي، حامل اللقب، ضيفاً على ديناموس بطل زيمبابوي في مواجهة محفوفة بالمخاطر. ولن تكون مهمة ممثل تونس الثاني في المسابقة النادي الأفريقي وصيف بطل النجم الساحلي سهلة عندما يحل ضيفاً على أنييمبا بطل عامي 2003 و2004.
ويستهل الأهلي المصري، مشواره في المسابقة بمواجهة بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي. ويستضيف الزمالك المصري إنتر كلوب الأنغولي في فرصة لإنقاذ موسمه ومعانقة الألقاب مجدداً. وتنتظر أولمبيك خريبكة المغربي مواجهة ساخنة أمام أسيك أبيدجان العاجي، والأمر ذاته بالنسبة إلى شبيبة القبائل الجزائري أمام مضيفه كوتون سبور غاروا الكاميروني. ويلعب الاتحاد الليبي، مع تي بي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية، فيما يستقبل الهلال السوداني فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

كأس الاتحاد

يواصل النادي الصفاقسي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة لنغير السنغالي. ويحل مواطنه الترجي ضيفاً على ماسيدا التوغوفي في اختبار سهل. ويشهد الدور الثالث مواجهة عربية عربية بين الأخضر الليبي وحرس الحدود المصري. ويخوض المريخ السوداني وصيف بطل النسخة الأخيرة اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفاً على هايلاندرز الزيمبابوي.
وفي باقي المباريات، يلعب دجوليبا المالي مع مانغاسبور الغابوني، واستر دوالا الكاميروني مع فيتا كلوب الكونغولي، وأياكس كايب تاون الجنوب أفريقي مع مونت كاميرون الكاميروني، ودولفين النيجيري مع أشانتي كوتوكو الغاني. وتقام مباريات الإياب في 9 و11 أيار المقبل، وسينضم إلى الفرق الفائزة من الدور الثالث الفرق الخاسرة من الدور الثالث لمسابقة دوري أبطال أفريقيا الذي يقام ذهابه وإيابه في الأيام ذاتها.

فوز الوحدة وجبلة والنواعير في سوريا

ابتعد الوحدة عن منطقة الخطر بعد فوز مثير على ضيفه الفتوة 1 ــ 0 في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من بطولة سوريا لكرة القدم. وفي اللاذقية، سجل جبلة فوزا على ضيفه الشرطة 3 ــ 1، في الوقت الذي اسقط فيه النواعير ضيفه الحرية 2 ــ 0 ما عقد كثيرا من مهمة الاخير في البقاء ضمن دوري الاضواء.