البحر الميت ـ شربل كريّموقطع سوردو المراحل الثماني الأولى التي تبلغ مسافتها 115.18 كلم بزمنٍ بلغ قدره 1,16,53,7 ساعة، ليقف على مسافة بسيطة من لوب متصدر الترتيب العام، وذلك بفارقٍ ضئيل بلغ 1,1 ثانية، فيما حل ثنائي «فورد أبو ظبي» الفنلنديان ياري ماتي لاتفالا وميكو هيرفونن في المركزين الثالث والرابع بفارق 8.5 و13.4 ث على التوالي.
وعموماً، عانى غالبية السائقين الحرارة المرتفعة، بحيث إنهم استغلوا كل فترة توقف بين المراحل لتبريد أنفسهم بقوارير المياه، علماً بأن الطقس أثّر بشكلٍ كبير على السيارات، بيد أن العقبة الأبرز كانت قساوة الطرقات التي سبّبت تضرر عددٍ لا بأس به من سيارات سائقي الفرق المقدمة الذين اضطر بعضهم إلى الانسحاب، وأهمهم النروجي بتر سولبرغ سائق «سوبارو ايمبريزا» الذي اصطدم بصخرة ألحقت ضرراً كبيراً بسيارته وأشعلت حريقاً فيها.
وقال سوردو: «كان يوماً رائعاً وصعباً في آنٍ معاً. لا يمكن أحداً أن يتخيّل الظروف الحارة داخل السيارة، وقد عانيت فعلاً من هذا الأمر. سأكون أول المنطلقين في اليوم الثاني، لذا لن يكون الوضع سهلاً علي، لكنني سأبذل جهدي للضغط بقوة والبقاء في الصدارة».
بدوره، قال لوب: «لم أكن واثقاً من نفسي في بداية اليوم، إذ في كل مرة حاولت فيها زيادة سرعتي ارتكبت خطأً ما. لا أعلم السبب إذا ما كانت قيادتي أو الطريق أو السيارة، لكن مع بلوغنا المرحلة الخاصة الرابعة أجرينا تعديلات على السيارة ساعدتنا كثيراً. أقف الآن على بعد ثانية من داني، وهذا أمر جيّد للفريق عموماً، لكن الطريق لا يزال طويلاً حتى النهاية».
وتقام اليوم ثماني مراحل خاصة أخرى تبلغ مسافتها 84ر109 كلم، ويختتم الرالي غداً بست مراحل طولها 134,24 كلم.