برشلونة «يردّ» الزيارة لمانشستر يونايتد
يخوض مانشستر يونايتد وبرشلونة الإسباني الليلة الساعة 21.45 غمار المحطة الأخيرة للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقيان على ملعب «أولد ترافورد» في إياب الدور نصف النهائي. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت 0 ـــ 0 الأربعاء الماضي.
ويأمل مانشستر أن يتخطى عقبة برشلونة ليحجز مكانه في النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1968 و1999، علماً بأن آخر هزيمة لفريق «الشياطين الحمر» على ملعبه تعود إلى عام 2005 عندما سقط في ذهاب دور الـ16 أمام ميلان الإيطالي 0 ـــ 1.

رونالدو يحصد أولى الجوائز الفردية الإنكليزية

اختارت جمعية اللاعبين المحترفين الإنكليز نجم مانشستر يونايتد والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب العام في انكلترا للعام الثاني توالياً. وحصل نجم ارسنال الاسباني سيسك فابريغاس على جائزة أفضل لاعب شاب.

أول فوز لفينيكس على سان أنطونيو

تعثّر سان أنطونيو سبرز حامل اللقب بخسارته في المباراة الرابعة أمام فينيكس صنز 86 ـــ 105، لكنه بقي على بعد فوزٍ واحد من التأهل إذ يتقدّم 3 ـــ 1 في الدور الأول من «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وبرز من فينيكس رجا بل (27 نقطة)، ومن سان أنطونيو الفرنسي طوني باركر (18 نقطة). وفي المنطقة الغربية أيضاً، حقق نيو أورليانز هورنتس فوزه الثالث في أربع مباريات على دالاس مافريكس 97 ـــ 84. وكان الأفضل عند الفائز ديفيد وست بـ24 نقطة، وعند الخاسر الألماني ديرك نوفيتسكي بـ22 نقطة و13 متابعة.
وفي المنطقة الشرقية، اقترب كليفلاند كافالييرز من التأهل إلى الدور الثاني بتحقيقه فوزه الثالث على واشنطن ويزاردز في المباراة الرابعة بينهما 100 ـــ 97. وتألق نجم كليفلاند ليبرون جيمس مسجلاً 34 نقطة و12 متابعة، بينما برز ناحية الخاسر أنطوان جيمسون بتسجيله 23 نقطة مع 11 متابعة. وفرض ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز التعادل 2 ـــ 2 بعد فوزه عليه 93 ـــ 84 في المباراة الرابعة بينهما.

نادال يخطف لقباً من فيديرر

توّج الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً بلقب دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية في كرة المضرب، ثالث دورات الماسترز التسع الكبرى، للعام الرابع توالياً بفوزه على السويسري روجيه فيديرر الأول ووصيفه في العامين الماضيين 7 ـــ 5 و7 ـــ 5 في المباراة النهائية.