منح الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي وزميله البرازيلي فيليبي ماسا فريقهما فيراري الثنائية الثانية توالياً، بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني خلال جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1.وجاء البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين في المركز الثالث، فيما حلّ البولوني روبرت كوبيتسا سائق «بي أم دبليو ساوبر» رابعاً أمام الأوسترالي مارك ويبر سائق «ريد بُل». أما بالنسبة إلى الإسباني فرناندو ألونسو سائق رينو الذي انطلق من المركز الثاني خلف رايكونن، فقد تعرضت سيارته لعطلٍ في المحرك، الأمر الذي دفعه إلى الانسحاب.
ورفع رايكونن رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن هاميلتون الذي خطف المركز الثاني من هايدفيلد بسبب إنهاء الأخير السباق خارج النقاط. وخطفت فيراري صدارة ترتيب الصانعين من «بي أم دبليو» بعدما حصلت على 18 نقطة كاملة رفعت من خلالها رصيدها إلى 47 نقطة، فيما أصبح رصيد الفريق الألماني ـــــ السويسري 35 نقطة.
وسيطر رايكونن على السباق الذي شهد تعرّض مواطنه هايكي كوفالاينن سائق ماكلارين مرسيدس لحادثٍ خطيرٍ جداً، قاطعاً اللفّات الـ66 بزمنٍ بلغ قدره 1.38.19.051 ساعة، متقدّماً بفارق 3.228 ث على ماسا و4.187 ث على هاميلتون.
وتعرّض كوفالاينن للحادث بسبب ثقب في الإطار الأمامي الأيسر لسيارته، ما جعله يفقد السيطرة عليها، ثم أخرج منها ونقل على حمالة إلى مستشفى في برشلونة على متن طوافة من أجل الخضوع لفحوصات معمّقة.
(أ ف ب)