كان أسبوع آلام حقاً. الأنصار تعذّب لتجاوز الصفاء، والصفاء تألم لركلة الجزاء، والمبرة تهجّر أمام الساحل، والحكمة جُلد أمام النجمة، وضحك طرابلس كثيراً أمام فرق قاطرة البقاء، والبقاء للأنصار على اللقب
النجمة × الحكمة (8 ــ 0)

حقق النجمة فوزاً قياسياً على الحكمة بثمانية أهداف بيضاء، وكان لهدافه الغدار نصفها، عزز بها صدارته بـ21 هدفاً. وبدا الحكمة عاجزاً في دفاعه المكشوف وهجومه أيضاً.
بكّر غدار في التسجيل برأسية تلقّاها من زكريا شرارة (6)، وأتبعها عباس عطوي بهدف أوروبي من كرة رفعها غدار بـ«سنّ الجزمة» من فوق الدفاع (25)، وردّ عطوي الهدية إلى رأس غدار ليسجل الثالث (31وبعد كرة انفرادية لغدار لوب فوق المرمى، وانفرادية لفالكوفسكي، صدها الحارس النجماوي أحمد الصقر، خطف أكرم المغربي الهدف الرابع إثر خطأ للحارس إلياس فريجي.
وفي الشوط الثاني هاجم الحكمة، ولكن بدفاع مكشوف. وبعد فرص ضائعة لغدار وفالكوفسكي وزكريا، اخترق خالد حمية المنطقة، فصدّه الحارس وكسب ركلة جزاء سجلها غدار بثقة (62). وفتح زكريا خطاً عسكرياً لحسابه في الشمال، وصدّ فريجي قذيفة للمغربي (66)، وثانية لغدار انفرادية، إلى أن اقتنص العائد علي ناصر الدين الهدف الرابع من خطأ دفاعي (76). وانفرد المغربي، ومرّ عن الحارس، وسجل الخامس (79). وطُرد فالكوفسكي بالأصفر الثاني (84)، وختمها غدار بهدف ثامن من كرة للمتألق ميركو (90).
- قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع حيدر قليط ومصطفى بواب.
- فاز النجمة ذهاباً (8 ـــــ1).

الإرشاد × العهد (0 ــ 2)

واصل العهد مسيرته، وفاز على الإرشاد، ولو بصعوبة. ورغم تفوقه بداية، إلا أنه سجل بعد 22 دقيقة هدفاً رائعاً عبر البرازيلي جواريه من ركلة حرة بعيدة.
وفي الشوط الثاني، تحسن الإرشاد كثيراً مع خطورة متكررة على مرمى الحارس محمد حمود، وخصوصاً عن طريق جوليوس برايس. لكنه لم يدرك التعادل، فجاء الهدف المعاكس لباسم مرمر بعد تمريرة من البديل عباس عطوي (أونيكا) (95). وبهذا حافظ العهد على منافسته للوصافة ونسبيا على اللقب.
- قاد المباراة الحكم علي صباغ مع أحمد قواص وزياد بيراق.

الراسينغ × طرابلس (1 ــ 2)

قلب فريق طرابلس تأخره إلى فوز على مضيفه الراسينغ في جونيه، ليقفز درجتين إلى المركز السابع، ويبقي الأبيض محرجاً في المركز الأخير.
بدأ الراسينغ جيداً، وتقدم بهدف لحسن خاتون (17)، وخطف طرابلس التعادل بهدف ألكسندر من ركنية لأمير اللحاف.
وفي الشوط الثاني، صعق مصطفى القصعة مرمى الراسينغ بهدف الفوز (85)، ليلقى اعتراضات راسينغاوية بداعي التسلل. وتوقفت المباراة عشر دقائق، ورفض الحكم طلعت نجم استئناف اللعب قبل إخراج سعيد جريديني وجورج حنا من الملعب.
- قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع محمد ضو وحسين عيسى.
- طرح بعض إداريي الراسينغ جدياً الانسحاب من الدوري بداعي ظلم تحكيمي يتعرض له فريقهم.

التضامن × الأهلي (1 ــ 1)

فقد التضامن صور فرصة الفوز الثمين على ضيفه الأهلي بعدما ظل متقدماً 86 دقيقة بهدف لغسان شويخ من ركلة جزاء، إثر عرقلة بلال أرقه دان للاعب التضامن ديريك (د 14)، فيما عجز الأهلي عن التسجيل رغم تفوقه لعباً.
وفي الشوط الثاني هبط المستوى وغابت الفرص لحين ركلة الجزاء إثر عرقلة التضامني سامر حاوي لإبراهيم مناصري، حقق منها محمد ناصر التعادل.
- قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح.

الأنصار × الصفاء (3 ــ 2)

تجاوز الأنصار الحاجز الأصفر، في قمة الأسبوع، السبت، فحسمها في آخر دقيقة بركلة جزاء سبّبها البديل محمد عطوي وسجلها أديلسون، وتركت احتجاجات وعلامة شك.
بدأ الأنصار بكرة في العارضة لأديلسون في الدقيقة الثانية، رد عليها علي السعدي بقذيفة صدها الطائر لاري مهنا.
وتفوق الصفاء لعباً وانتشاراً، وصد حارسه نزيه طي كرة لسدير وأطاح أديلسون كرته الانفرادية فوق المرمى (41).
وافتتح سدير الشوط الثاني بهدف التقدم الرائع من كرة حرة (50)، عادله رافايل سريعاً بكرة رأسية رفعها حمزة عبود (51).
وصد لاري قذيفة زاحفة لخضر سلامي، ورفع البديل نصرات الجمل أول كرة له حوّلها العائد عماد الميري برأسه في الشباك الصفاوية (62).
ومع الضغط الصفاوي خطف السعدي التعادل (80).
ورغم تراجع الأنصار، انفرد البديل الخطر محمد عطوي في آخر دقيقة، واصطدم بالحارس طي ليكسب ركلة جزاء سجل منها أديلسون هدف الفوز ليضمن الأنصار الاحتفاظ بلقبه بنسبة عالية، ويبتعد الصفاء عن الوصافة.
- قاد المباراة الحكم بسام عياد مع مصطفى طالب وزياد مهاجر.

الساحل × المبرة (2 ــ 0)

سقط المبرة أمام الساحل العنيد، على ملعب بيروت البلدي، وغاب عن تقديم صورة المنافس الحقيقي، وغابت الفرص عدا كرة الساحلي أحمد جرادة الرأسية التي صدمت العارضة (20).
وفي الشوط الثاني، تفوق الساحل وصنع فرصاً أبرزها لمحمود عيتاني الذي رفع كرة ركنية خطفها رأس أحمد الصفح (د50).
وتحرك المبرة، وكاد حسن حمود أن يدرك التعادل، لكن حارس الساحل عباس شيت عطل كرته ببراعة (55). ومن مرتدة خطف أحمد جرادة الهدف الثاني إثر كرة سددها حسين دقيق وأفلتت من الحارس بيطار.
- قاد المباراة الحكم محمد منصور مع هادي كسار وعزام إسماعيل.

بدء النشاط الأنثوي

أطلق الاتحاد الكروي نشاطه للسيدات في احتفال حضره المدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس اللجنة الأولمبية سهيل خوري ورئيس الاتحاد هاشم حيدر وأعضاء اللجنة العليا ورؤساء الأندية، وأكد رئيس لجنة الكرة النسائية همبارسوم ميساكيان أن هذا النشاط هو ثمرة عمل مضنٍ لثلاث سنوات، فيما طالب حيدر بإشراك وزارة التربية لدعم النشاط ونشره، كما طالب بعودة الجمهور لأنه عصب اللعبة. وسحبت قرعتي الكأس والدوري النسائي.
وسيلتقي في الدور الأول للكأس الأنصار مع هومنمن والشباب طرابلس مع الصداقة، وتأهل بنتيجة القرعة الأدب والرياضة والشباب العربي.