واصل الرياضي، حامل اللقب مسيرته في بطولة الأندية العربية الحادية والعشرين في كرة السلة للرجال، بنجاح في صالة الامير حمزة في عمان. وحقق الرياضي فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب الارثوذكسي الاردني 118ــ98، متصدراً المجموعة الثالثة، فيما لقي الحكمة خسارته الاولى على يد الكويت الكويتي 99ــ92 ليحلّ في وصافة المجموعة الرابعة خلف الكويتي المتصدر. وبالتالي فسيُخاض الدور ربع النهائي عن طريق الدوري وقد قسّمت الفرق الى مجموعتين، تضم الاولى الحديدية كل من الرياضي والحكمة (لبنان) وزين (الاردن) والفاسي (المغرب)، اما الثانية فتجمع الكويت (الكويت) الى النصر (الامارات) والنصر (ليبيا) والارثوذكسي (الاردن).
الرياضي (لبنان) x الارثوذكسي (الاردن)

حسم بطل لبنان وحامل لقب بطولة الأندية العربية للمرة الثالثة على التوالي، اللقاء منذ الربع الأول بتقدمه 32ــ20، وواصل تألقه امام أداء لاعبي الارثوذكسي المتواضع ليرفع فار قالنقاط الى 19 نقطة مع انتهاء الشوط الاول. وعلى الرغم من تبديل المدرب فؤاد أبو شقرا لمعظم لاعبيه الاساسيين فقد ارتفع الفارق أكثر فأكثر ليصل الى 27 نقطة في الربع الثالث الذي انتهى لمصلحة الفريق اللبناني 95ــ68. وحقق الرياضي ثاني اكبر نتيجة له بعد الاولى امام المنامة البحريني حيث سجّل 126 نقطة، وأنهى المباراة بفارق 20 نقطة، 118ــ98. وكان المصري اسماعيل احمد افضل مسجل برصيد 35 نقطة.

الحكمة (لبنان) x الكويت (الكويت)

ضرب الاخضر، حامل اللقب عامي 1998 ــ 1999، بقوة مع انطلاق صافرة البداية، فحقق فوزه الثاني في البطولة بسهولة، منتزعاً مكانه في المجموعة الاسهل نسبياً، بحيث يصبح تأهله الى المربع الذهبي اسهل بكثير. واستطاع الحكمة ان يحسم الشوط الاول 53ــ49 على الرغم من ان الكويتي قلّص الفارق من 20 نقطة الى 4، وقلب تخلفه الى تقدم بـ7 نقاط في نهاية الربع الثالث. واستطاع الكويت ان يستفيد من ضياع التركيز اللبناني وإنهاء اللقاء بفارق سبع نقاط وبالتالي تحاشي المجموعة الحديدية.
- مباريات اليوم:
النصر (الامارات) x الكويت (الكويت) (4:30 عصراً)
زين (الاردن) x الحكمة (لبنان) (6:30 مساءً)
النصر (ليبيا) x الارثوذكسي (الاردن) (8:30 مساءً)

الدوري اللبناني

أدرك الشانفيل التعادل مع منافسه في سلسلة الأدوار الاقصائية التي تجمعه وبلوستارز 1ــ1، وذلك بعد ان فاز عليه في المباراة الاخيرة 83ــ76 على الرغم من وجود مدربه غسان سركيس بين الجماهير تنفيذاً لقرار الاتحاد. في الوقت الذي واصل المتحد طرابلس انتصاراته وحقق فوزاً عريضاً على انترانيك 94ــ61. ويستضيف بلوستارز أبناء ديك المحدي يوم السبت المقبل.
(الأخبار)