هدّد المهاجم الدولي الإيراني السابق علي دائي بالتخلي عن تدريب منتخب بلاده بسبب علاقته المتوترة مع الاتحاد المحلي الذي لم يعرض على لاعب بايرن ميونيخ الألماني سابقاً حتى الآن عقداً للتوقيع عليه، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أمس.وكان دائي الذي يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الدولية (109 في 149 مباراة)، عُيّن مدرباً جديداً لمنتخب بلاده، في آذار الماضي، من أجل قيادته في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010، لكن العلاقة المتوترة بين دائي ورئيس الاتحاد المحلي علي كافاشيان قد تدفع الأول للرحيل قبل انطلاق التصفيات الحاسمة في حزيران المقبل.
ونقلت صحيفة «همشهري» عن دائي قوله: «إذا كان كافاشيان لا يجد الوقت للتحدث معي عن المباريات الودّية وعقدي مع المنتخب، فأنا لن أكون بتصرّفه أيضاً. لم أكسب سمعتي بسهولة لكي أخسرها بهذه الطريقة».
وتابع: «إذا استمرت الأمور على هذه الحال، فعلينا التفكير بأمور أخرى، وبإمكانهم حينها أن يعيّنوا مدرباً آخر يعجبهم».
وتظهر مخاوف ناحية الاتحاد الإيراني من أن دائي لا يزال يدرّب فريق سابا باتري المحلي، ما سيجعله يفقد التركيز في مهمته مع المنتخب. وذكرت وسائل الإعلام أن الاتحاد الإيراني ينتظر انتهاء الموسم الكروي المحلي من أجل توقيع العقد مع دائي، علماً بأن الاتحاد رأى أن مسألة توقيع العقد تعدّ هامشية.
وقال نائب رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج إن دائي كان منشغلاً بمهمة الإشراف على سابا باتري والمنتخب في آن معاً خلال هذه الفترة، ومسألة عدم توقيع العقد حتى الآن يجب أن لا تكون حساسة.
(أ ف ب)