يخوض ممثّلا لبنان، فريقا الأنصار والصفاء، اليوم، مباراتين مهمتين في الجولة الخامسة، ما قبل الأخيرة، من منافسات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. يلعب الأنصار مع ضيفه دمبو الهندي، ويقابل الصفاء مضيفه ايست بنغال الهندي.الأنصار × دمبو ( المدينة ـــ 6 مساءً)
لقاء حفاظ الأنصار على أمله ببطاقة المجموعة الأولى (7 نقاط) قبل مباراة الحسم المقبلة مع المتصدر المحرَّق البحريني(7 نقاط + فارق 3 أهداف) الذي يلعب، اليوم، أمام ضيفه صور العماني (رابع بــ3 نقاط). وقد استعد بطل لبنان جيداً لهذا اللقاء، ويدخل بمعنويات أفضل بعد فوزه الأخير والصعب على الصفاء في الدوري، كما أنه يدرك جيداً صعوبة مواجهة دمبو الذي سبق أن غلبه ذهاباً (3ـــ1). وقال مدرّبه الوطني، جمال طه، «فريقنا جاهز، وقد أعددنا لاعبين بديلين للغائبين مالك حسون وأحمد الشوم الموقوفين، وفوزنا يضعنا على مشارف التأهّل». ودعا نائب رئيس نادي الأنصار، كريم دياب، جمهور فريقه إلى الحضور لمؤازرته في المرحلة الصعبة وتخطّيها.
وقال مدرّب الفريق الهندي موريسيو «فوزنا الأخير على المحرق المتصدر أسعدنا وأعادنا إلى المسار الصحيح، وآمل أن نكمل في مباراتينا الباقيتين ـــ أمام الأنصار وصور العماني».
وكانت بعثة النادي الهندي الضيف قد وصلت الاثنين، ونزلت في فندق السفير الروشة، وأدت تمرينها على ملعب المدينة المقرر للمباراة.
الصفاء × ايست بنغال (الساعة 12:30 بتوقيت بيروت).
يخوض الصفاء، اليوم، لقاءً حاسماً لضمان التأهّل عن المجموعة الثانية التي يتصدرها حالياً (8 نقاط + هدفين) مع الوصيف الهندي ايست بنغال (6 نقاط).
وكانت بعثة نادي الصفاء قد غادرت إلى كلكوتا، الأحد، بعد مباراة فريقها القوية مع الأنصار. ويحتاج لاعبوه إلى الراحة الكافية فقط، بعد السفر الطويل المرهق، لمواجهة المنافس الذي غلبه الصفاء في بيروت (1ـــ0) في أول مباراة لهما، والأهم أن يخرج بنتيجة الفوز أو التعادل ليبقى مرشحاً أول لقطف بطاقة التأهّل قبل مباراته الأخيرة أمام الوحدات الأردني (ثالث 5 نقاط) الذي يلعب اليوم أمام ضيفه أهلي صنعاء اليمني (رابع
بنقطتين).
الفرصة الأخيرة لحامل اللقب
وفي المجموعة الثالثة، يطمح النجمة البحريني إلى الحفاظ على صدارته ( 6 نقاط) عندما يستضيف النهضة العماني (ثالث 5 ن)،
أمام شعب حضرموت اليمني بـ5، ويليه النهضة ثالثاً بفارق الأهداف، ورابعاً شباب الأردن، حامل اللقب، بـ3 نقاط أحرزها من 3 تعادلات وهزيمة.
وسيكون حامل اللقب شباب الأردن ( رابع 3 نقاط)، أمام الفرصة الأخيرة عندما يحلّ ضيفاً على شعب حضرموت ( ثاني 5 نقاط)، ويلزمه الفوز فقط للإبقاء على آماله في التأهّل إلى الدور الثاني. ويدخل فريق الشباب بإشراف المدرّب نزار المحروس إلى مباراة غد بمعنويات عالية بعد تأهّله إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية.
* ستكون مباريات المجموعة الرابعة بمثابة تحصيل حاصل بعد أن ضمن هوم يونايتد السنغافوري وكيدا الماليزي بطاقتيهما، وسيلعب هوم يونايتد مع ضيفه ساوث تشاينا من هونغ كونغ، فيما يلتقي كيدا مع مضيفه فيكتوري من جزر المالديف.
* وفي الخامسة: يسعى الجيش السنغافوري المتصدر (10نقاط) إلى حسم تأهّله بانتزاع نقاط المباراة من مضيفه كيتشي من هونغ كونغ ( 7ن) الذي يصارع مع بيراك الماليزي ( 4 نقاط) لخطف البطاقة الثانية، وسيلتقي ضيفه نيو رادينت (نقطة واحدة).