في الوقت الذي حجز فيه كل من الرياضي والحكمة مكانهما في «الفاينل فور» من بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، وواصلا مسيرتهما في بطولة الأندية العربية التي تستضيفها عمان حتى 6 أيار، فارتاح الأول يوم أمس، ولقي الثاني خسارته الثانية وجاءت على يد زين الاردني 61ــــ89، حجز المتحد طرابلس البطاقة ما قبل الاخيرة، المؤهلة الى المربع الذهبي، بعد تغلبه على أنترانيك في المباراة الثالثة التي جمعتهما من أصل الخمس المقررة في الادوار الاقصائية 75ـــــ55، وهذه هي المرة الاولى التي يصل فيها الطرابلسي إلى نصف نهائي بطولة لبنان. وعمّت الفرحة أرض الملعب الطرابلسي وحملت الجماهير لاعبي المتحد مهللةً فرحاً للتأهل.الحكمة (لبنان) x زين (الأردن)
لم يخرج الفريق اللبناني من أجواء الخسارة المفاجئة التي لقيها اول من أمس أمام الكويت الكويتي، والتي سبّبت دخوله المجموعة الحديدية. وعلى الرغم من استهلاله المباراة بشكل متكافئ مع زين الاردني، فقد ضرب الاخير في الدقائق الاخيرة للربع الاول وأنهاه بفارق 7 نقاط، ودخل الربع الثاني متفوقاً لا سيما مع وجود 4 أميركيين في صفوفه (من ضمنهم راشيم رايت المجنّس)، فرفع فارق النقاط الى 46ـــــ28 في نهاية الشوط الاول. ولم تختلف الامور في الربع الثالث حيث سلّم الحكمة لأدائه المتواضع ليرتفع الفارق مع نهايته الى 32 نقطة، 73ـــــ41، وواصل الحكمة الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء على حاله دون ان يقدّم اي مجهود يذكر ليحاول تعديل النتيجة، وبالتالي لتنتهي المباراة في مصلحة الاردني بفارق 28 نقطة.
وكان الكويت الكويتي قد حقق فوزه الاول في الدور الثاني بتغلبه على النصر الاماراتي 97ـــــ94 (الارباع 21-23 و30-24 و20-20 و26-27).
* برنامج مباريات اليوم: الكويت (الكويت) x النصر (ليبيا) (الساعة 4:30 عصراً)
الرياضي (لبنان) x الفاسي (المغرب) (6:30 مساءً)
الارذثوكسي (الاردن) x النصر (الامارات) (8:30 مساءً).