بطولة الجنوب بكمال الأجسام
يقيم الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة البدنية بطولة محافظة الجنوب، بعد ظهر السبت 3 الجاري، في قاعة الحريري الرياضية في القيّاعة ( صيدا) بمشاركة 57 «كملجسما» على ثمانية أوزان، وهي من نوادي: صيدون، الأبطال، الساحل، الفتوة صيدا، أدونيس الدوير وعطا الله مرجعيون. وحدد موعد الميزان الساعة الرابعة، واللعب الساعة الخامسة والربع.
من جهة أخرى، تسلّم الرباع الدولي الناشئ أحمد وفيق طرحة من اللجنة الأولمبية اللبنانية المنحة المخصصة له من قبل التضامن الأولمبي الدولي ليتابع تمارينه استعداداً للأولمبياد.

بطولة قوى لبنان واليد المدرسيّة

تطلق وحدة الأنشطة الرياضية بطولة لبنان العامة في مسابقات الميدان والمضمار، بعد ظهر يوم الجمعة 2 أيار على ملعب المدينة الرياضية، بيروت، بإشراف رئيس الوحدة عدنان حمود وتنفيذ اللجنة برئاسة يحيى مكي وممثل الاتحاد اللبناني نعمة الله بجاني. ويشارك فيها حوالى ثلاثة آلاف طالب وطالبة يمثلون 120 مدرسة رسمية وخاصة، وتستمر أيام السبت والأحد وتختتم الثلاثاء.
وميدانياً، تتابعت نهائيات بطولة لبنان العامة في كرة اليد بإشراف مازن قبيسي ومحمد الحكيم، وجاءت نتائجها:
إناث ثانوي: فازت ثانوية بعلبك الرسمية على التربية والتعليم 8ــ5، والادفنتست على الحكمة 7ــ0.
وفي المتوسط: فازت النبطية الثالثة على شكا الرسمية 5ــ1، وتأهلت مدرسة حسن حلال الرسمية إلى النهائي بفوزها على روضة الفيحاء 16ــ 10، وفازت النهضة على المبرة 9ــ7، والشهيد بلال فحص على الادفنتست 18 ــ 16.
ذكور ثانوي: فازت ثانوية المصطفى النبطية على الثقافة الإسلامية 18 ــ 10، وروضة الفيحاء على الادفنتست 18 ــ 17.

GAM3 تفتتح سلّة الشوارع

أعلنت جمعية GAM3 افتتاح السلسلة السنوية لدورات كرة السلة الشارعية للشباب، وهو نشاط يأتي ضمن برنامج متكامل لنشاطات رياضية واجتماعية لإنعاش حركة المجتمع والشباب. وتدعو الجمعية الجميع للمشاركة في GAM3 BATTLES، وذلك نهار الأحد 4 أيار في ملعب برج حمود، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً. وستدعو الجمعية أفضل الفرق للمشاركة في النهائيات لأكبر دورة لكرة السلة الشارعية في الدول الاسكندينافية. ولكل الاستفسارات يمكن الاتصال بالمدير ربيع حموش على الرقم ( 03550515) .

الخوري ضيف «حوار سبور»

يحل عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني الخوري ضيفاً على برنامج «حوار سبور» الذي يقدّمه الزميل رشيد نصّار في العاشرة من مساء اليوم عبر محطة NBN، وسيتمحور الحديث حول الهجمة على اللجنة الأولمبية وأمراض الرياضة اللبنانية وتشكيل البعثات الفضفاضة والانتخابات المرتقبة بعد أولمبياد بكين 2008.