آسيا عبد الله
الرياضي (لبنان) x الفاسي (المغرب)

ــــ النتيجة النهائية: 92 ــــ 69.
ــــ نتائج الأرباع: (24 ــــ 18)، (17 ــــ 22)، (23 ــــ 19)، (28 ــــ 10).
ــــ أفضل مسجّل: الأميركي إيس كاستس (الرياضي) برصيد 30 نقطة، يليه فادي الخطيب برصيد 22 نقطة.
ــــ المباراة: على الرغم من دخول الفريق المغربي إلى أرض الملعب بحماسة شديدة لتحقيق الفوز على بطل لبنان دون غيره، تصدّى الأخير بقوة منذ البداية، ونجح في تسديد ضربته القاضية في الربع الأخير.
وبدأ الرياضي بقوة بفضل الرباعي، الأميركي إيس كاستس الذي سجّل 8 نقاط في الدقائق العشر الأولى، وجوزف فوغل (6)، وفادي الخطيب وإسماعيل أحمد (4 لكل منهما) بعد أداء هجومي سريع جداً من الطرفين، سجّل فيه الفاسي المغربي 18 نقطة في مقابل 24 للرياضي. وكان الربع الثاني ساخناً جداً مع تكافؤ الفرص عند الفريقين، والدفاع المحكم على كاستس الذي لم يستطع تسجيل أي نقطة. ورغم التمريرات المدروسة بين لاعبي الرياضي الذين استطاعوا اختراق الدفاع المغربي، فقد ضرب الأخير بقوة مقلّصاً فارق النقاط إلى نقطة واحدة فقط مع انتهاء الشوط الأول 40 ــــ 41.
وبدأت حرب الثلاثيات عند لاعبي «الأصفر»، فسجّلوا خمساً منها في الربع الثالث (اثنتين لإيس كاستس ومثلهما لعمر الترك وواحدة لفادي الخطيب)، ورافق هذه الثلاثيات دفاعاً محكماً لم يستطع الفريق المغربي اختراقه، ليعود الفارق إلى الارتفاع من جديد لمصلحة الرياضي الذي استطاع التسجيل على الـinside والـoutside game أيضاً، منهياً هذا الربع بفارق خمس نقاط 64 ــــ 59.
واستمرّت حرب الثلاثيات في الربع الأخير مع خمس جديدة من النادي الأصفر، ثلاث منها للخطيب واثنتان لكاستس الذي كان نجم الدقائق العشر الأخيرة برصيد 14 نقطة، بالإضافة إلى 11 للخطيب. وسلّم الفاسي المغربي في هذه الفترة ليسمح للرياضي بالتقدم 92 ــــ 69، بفارق 23 نقطة.
- وفي مباراة أخرى، فاز الكويت الكويتي على النصر الليبي ضمن المجموعة الثانية، 103 ــــ 77.
- برنامج مباريات اليوم:
النصر (الإمارات) x النصر (ليبيا) (4:30 عصراً)
الرياضي (لبنان) x زين (الأردن) (6:30 مساءً)
الحكمة (لبنان) x الفاسي (المغرب) (8:30 مساءً)