◗ لوب بطل المكسيك للسنة الثالثة توالياً


احرز الفرنسي سيباستيان لوب سائق «سيتروين سي 4» بطل العالم المركز الاول في رالي المكسيك، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، للسنة الثالثة توالياً. وكان لوب قد حلّ ثانياً خلف الفنلندي ياري - ماتي لافالا (فورد فوكوس) في اليوم الأول، لكنه حسّن في اليوم الثاني، فيما تراجع لاتفالا إلى المركز الثالث خلف الأوسترالي كريس اتكينسون (سوبارو ايمبريزا) الذي انهى السباق في المركز الثاني بفارق 1.6 دقيقة عن لوب، فيما حلّ لاتفالا ثالثاً، ليبقى مواطنه وزميله ميركو هيرفونن متصدراً الترتيب العام بـ21 نقطة امام لوب (20) ولاتفالا (16).

◗ علي دائي يدرّب منتخب بلاده

عيّن الاتحاد الإيراني لكرة القدم النجم الدولي السابق علي دائي مدرباً لمنتخب بلاده. وقال رئيس الاتحاد علي كافاشيان: «أجرينا اتصالات مع دائي في الأيام الماضية وكان لنا لقاء معه قدّم خلاله خططه إلى الاتحاد»، مشيراً إلى أن الهدف الأساس هو تأهيل إيران إلى نهائيات مونديال 2010.

◗ غرامة وعقوبة وقف على فان بومل

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه أوقف لاعب وسط بايرن ميونيخ الهولندي مارك فان بومل 3 مباريات، وتغريمه مبلغ 15 ألف يورو بسبب قيامه بحركة غير رياضية تجاه أحد الحكام. وكانت لجنة الانضباط قد أوصت بإيقاف اللاعب 4 مباريات، بيد أن بايرن ميونيخ رفض هذه التوصية بحسب ما تجيز له القوانين المعمول بها، وحصل على حُكم ثانٍ قضى بإيقاف فان بومل 3 مباريات.