أفادت صحيفة «صنداي تايمز» أن مدير فريق ماكلارين مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 رون دينيس قد يعلن اعتزاله قريباً لأسباب شخصية.وبحسب الصحيفة البريطانية الواسعة الانتشار، فإن دينيس (61 عاماً) الذي طلّق زوجته ليزا مؤخراً، يأمل إيجاد توازن أفضل في حياته الشخصية، وذكرت: «سيعلن اعتزاله خلال الأسبوع الحالي. لا يتخذ قراره على خلفية أي ضغوط من الشركاء الآخرين، وهو مطالب من جانب جميع العاملين في ماكلارين بالبقاء».
وكان المدير التنفيذي في ماكلارين مارتن ويتمارش قد نفى الأسبوع الماضي ما قيل عن أنه مورس بعض الضغط على دينيس للاستقالة بسبب فضيحة التجسّس التي عصفت بالفئة الأولى في الموسم الماضي، وأساءت إلى صورة الشركة، إثر إدانة الفريق، إضافةً إلى تغريمه 100 مليون دولار وطرده من بطولة الصانعين.
إلّا أن صحيفة «غارديان» أشارت في عددها الصادر أمس إلى أن ويتمارش (49 عاماً) نفسه سيخلف دينيس على رأس إدارة الفريق الذي انضم إليه عام 1989، وتحوّل سريعاً اليد اليمنى للأخير.
بدوره، علّق سائق الفريق البريطاني لويس هاميلتون الذي كان دينيس وراء اكتشافه وإطلاقه إلى النجومية، على التقارير بأن رحيل «عرابه» لن يؤثر على موقفه مع الفريق، قائلاً: «إذا أراد رون الرحيل، اذاً فيجب أن يرحل. شراكتي مع مرسيدس بنز قوية بقدر ما هي علاقتي بماكلارين، لذا أنا مرتاح جداً».
يذكر أن دينيس بدأ حياته مع الفريق البريطاني عام 1960 بصفة ميكانيكي عادي، بيد أنه ارتقى سلّم الوظائف حتى تسلّم الإدارة بداية الثمانينات حيث قاده إلى القمة محرزاً لقب الصانعين عدّة مرات والسائقين مع أبطال مشهورين أمثال النمسوي نيكي لاودا والفرنسي الان بروست والبرازيلي الراحل ايرتون سينا.
(أ ف ب)