اليوم: الحكمة × الأنصار (برج حمود 2:15)
تفتتح الجولة الـ16 من بطولة لبنان لكرة القدم بمباراة وحيدة بين الحكمة (سابع 14 نقطة) والمتصدر الأنصار (36 نقطة)، في لقاء متقدم بسبب سفر الأنصار إلى الهند، السبت، لمقابلة فريق ديمبو، الثلاثاء 11 آذار، في أول مباريات المجموعة الأولى التي تضمّه والمحرّق البحريني وصور العماني، ضمن كأس الاتحاد الآسيوي. وأعلن الأنصار استمرار غياب لاعبه صالح سدير (للمعالجة) كما أنه سيكتفي بلاعبين أجنبيين في المسابقة بعد صرف النظر عن التعاقد مع المصري أحمد مصطفى، الذي خضع للتجربة مع الفريق.

سلّة وقدم مدرسية

تأهلت آنسات مدرسة الشانفيل (صغيرات وكبيرات) إلى نهائي البطولة المدرسية في كرة السلة لمحافظة جبل لبنان، وعند الذكور فازت الحكمة برازيليا على العائلة المقدّسة والمون لاسال على سيدة الجمهور. وفي الشمال تأهلت مدارس حسن الحجة وروضة الفيحاء والعناية الآلهية والإيمان وداوود كرم إلى الدور نصف النهائي. وتقام اليوم مباراتا نهائي كرة القدم لمحافظة بيروت (الملعب البلدي)، فيما تأهلت إلى نهائي الضاحية الجنوبية مدرستا حسن علي ناصر وشاهد.

اللبناني نجم يشارك بفروسية قطر

تنطلق، اليوم، في الدوحة، بطولة قطر الدولية بقفز الحواجز، الجولة التاسعة من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم، ويمثل لبنان في منافساتها الفارس جوي نجم. وسيكون الضغط كبيراً على المنتخب السوري المتصدر، إذ لم يبق أمامه سوى خطوة واحدة فقط للوصول إلى كأس العالم المقرّرة في السويد، الشهر المقبل، ويعوّل السوري فادي الزبيبي متصدر الدوري العربي على قطع البطاقة الأولى إلى السويد من البوابة القطرية الصعبة. ويتنافس على البطاقتين المؤهلتين فرسان الإمارات وقطر ومصر، إضافة إلى سوريا، لكونهم يحتلون مراكز قريبة جداً من قمة الدوري. وستستضيف دمشق الجولتين الختاميتين، سيف الشام والوفاء الدوليتين.

الوداد أول المتأهّلين إلى نصف نهائي العرب

بات الوداد البيضاوي المغربي أول فريق يبلغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم، إثر تعادله مع مضيفه طلائع الجيش المصري 0ــــ0 في القاهرة، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى في ربع النهائي (دور المجموعات). وتصدر الوداد البيضاوي ترتيب المجموعة بـ10 نقاط مقابل 7 للطليعة و5 لكل من اتحاد العاصمة وطلائع الجيش.