حقق يوتا جاز فوزاً لافتاً على دالاس مافريكس 116ـ110 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وشهدت المباراة تبادل التقدّم بين الفريقين، إذ ابتعد يوتا بفارق 21 نقطة، قبل أن يلحق به دالاس، لكن الكلمة الأخيرة كانت للأول الذي سجل 16 نقطة في الدقائق الثلاث الأخيرة ليخرج فائزاً. وهذا الفوز هو السادس عشر توالياً لجاز على أرضه، وقد تحقق بفضل كارلوس بوزر (28 نقطة) والتركي مهمت أوكور (20 نقطة و12 متابعة) وديرون وليامس (17 نقطة و20 تمريرة حاسمة).
ولم يتأثر يوتا جاز بإصابة أندريه كيريلينكو في نهاية الربع الأخير، إذ تعرّض الروسي لإصابة في وركه إثر مخاشنة من عملاق دالاس الألماني ديرك نوفيتسكي، فسقط على الأرض قبل أن يُنقل إلى المستشفى، حيث خضع لفحص بالأشعة لم تُعرف نتائجه ومدى خطورة إصابته.
وكان جوش هاورد الأفضل عند دالاس بـ25 نقطة، مقابل 23 لنوفيتسكي، و19 لجايسون كيد الذي أضاف 9 تمريرات حاسمة.
وقاد كريس بول فريقه نيو أورليانز هورنتس إلى الفوز على نيويورك نيكس 100ـ88 بتسجيله 27 نقطة، إلى 8 تمريرات حاسمة و5 متابعات، ملحقاً بمنافسه الخسارة السابعة على التوالي. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان جمال كروفورد (20 نقطة).
وفي مباراة ثالثة، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على لوس أنجلس كليبرز 106ـ80.
وهذا برنامج مباريات اليوم: أتلانتا هوكس ـ غولدن ستايت ووريرز، أورلاندو ماجيك ـ تورونتو رابتورز، ديترويت بيستونز ـ سياتل سوبر سونيكس، مينيسوتا تمبروولفز ـ تشارلوت بوبكاتس، شيكاغو بولز ـ ممفيس غريزليس، سان انطونيو سبرز ـ نيوجيرزي نتس، بورتلاند ترايل بلايزرز ـ فينيكس صنز، ساكرامنتو كينغز ـ لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)