تعثّر فريق الأنصار أمام مضيفه الحكمة وتعادل معه 2 ــــ 2 على ملعب برج حمود، رغم أن الحكمة لعب الشوط الثاني بأكمله بعشرة لاعبين بعد طرد وارطان غازاريان لشتمه عماد الميري بعد صافرة الشوط الأول.ولم ترتق مباراة أمس إلى المستوى المطلوب، مع غياب الفرص على المرميين، وعانى الأنصار أيضاً وأيضاً غياب الثنائي العراقي المصاب صالح سدير وأحمد مناجد، ولاعب المحور نبيل بعلبكي، إضافة إلى عدم قدرة مالك حسون والبرازيلي أديلسون على قيادة الفريق نحو الفوز.
من جهته، عرف الحكمة كيف يخطف النقطة، وكان بإمكانه إحراز الثلاث لكونه تقدّم مرتين، مستغلاً تشتت خصمهوتقدم الحكمة في الدقيقة 24 بهدف وارطان الرأسي، الذي سجّله من داخل المربع الصغير عبر ركنية لمصطفى التوسكا. ولم تفلح محاولات الأنصاريين الخجولة للتعديل، حيث لم يشهد الشوط الأول فرصاً تذكر.
وفي الشوط الثاني عادل الأنصار النتيجة، في الدقيقة 60، بهدف للمدافع أحمد الشوم، الذي استغل كرة برفعة متوسطة من نصرات الجمل، لترتد كرة الشوم الرأسية من القائم الأيسر وتدخل المرمى.
وأعاد الحكمة السيناريو وتقدم بعد دقيقتين بهدف لوليد شحادة، أيضاً من ركنية للتوسكا، ليضغط الأنصار مجدداً، سعياً وراء التعديل، فكانت فرصة لفادي غصن أنقذها توسكا عن خط المرمى (69)، وحل التعادل في الدقيقة 83 بهدف لنصرات الجمل من تسديدة من خارج المنطقة.
وشهدت الدقائق الأخيرة فورة أنصارية، فكانت فرصة لبول رستم (90) لم تثمر، ليخرج الفريقان بتعادل مرضٍ للحكمة ومحبط للأنصار، وخصوصا قبل سفره، السبت إلى الهند، لملاقاة فريق دمبو، يوم الثلاثاء، ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
اعترض لاعبو احتياط الحكمة بين الشوطين على طرد وارطان، وقال الحارس طوني الضاهر للحكم: «معقول كلمة م.... تستأهل بطاقة حمراء!».
استمر مسلسل نزف النقاط لدى الأنصار، حيث أهدر 7 نقاط من أصل 9 في آخر ثلاث مباريات، لتصبح صدارته مهددة من قبل العهد، الوصيف والمتربص بفارق 3 نقاط.
قاد المباراة بنجاح الحكم رضوان غندور مع حيدر قليط ومحمد ضو، وبشير أواسة رابعاً.
وصل من نادي الأنصار بيان جاء فيه كلام للمدير الفني جمال طه: «من موقع الحرص على تاريخ نادي الأنصار والشعور بالمسؤولية تجاهه، وإيماناً مني بأن الصدمة الإيجابية ستؤثر إيجاباً على مسيرة الفريق في الموسم الحالي، فإنني أضع استقالتي بتصرف إدارة النادي التي وقفت إلى جانبي وأمّنت كل وسائل الدعم المعنوي والمادي.
إطلاق موسم كرة الصالات
أجمع كل من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر وأمينه العام رهيف علامة على مستقبل زاهر لكرة الصالات، عبر نتائج المنتخب الوطني الباهرة في البطولات الآسيوية والعربية، وترقّب الجميع تضاعف عدد الأندية المنتسبة في الموسم المقبل.
وهكذا، جمعت كرة الصالات ما فرّقته كرة القدم، في الحفل الخاص، أمس، وتوافق أهل «اللعبة الأم» على ضرورة الاهتمام باللعبة الناهضة الخارجة لتبقى سائرة في خط الازدهار والتطور.
وفي تفاصيل الحفل لافتتاح الموسم الرسمي الأول للعبة في لبنان، فقد أقيم في فندق المتروبوليتان عصر أمس الأربعاء، بحضور حشد كبير من المهتمين والداعمين، تقدّمهم المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء سهيل خوري ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا، إلى جانب رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم وغالبية أعضاء الاتحاد، وعدد كبير من مسؤولي الأندية وممثلي الأندية الـ16 المشاركة في الموسم «الصالاتي» الأول، إلى حشد كبير من رجال الإعلام.
كلمات في المناسبة الجامعة
بعد النشيد الوطني افتتاحاً، ألقى رئيس لجنة كرة الصالات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم سمعان الدويهي كلمة أمل فيها أن تساهم اللعبة في رأب التصدعات الحاصلة في لبنان، مؤكداً شعبيتها في المرحلة المقبلة، آملاً أن يسهم «الوليد الجديد» بمساعدة اللعبة الأم على الارتقاء. ثم ختم شاكراً الذين شاركوا في إطلاق البطولة.
وكان الأمين العام للاتحاد رهيف علامة قد أكد أن البطولة الأولى ستبعث الفرح في القلوب وتملأ الملاعب بالمنافسة الشريفة، لافتاً بقوله «أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً».
بعدها، ألقى رئيس الاتحاد هاشم حيدر كلمة عدّد فيها مراحل التألق والتطور التي رافقت المشاركة الوطنية اللبنانية في البطولات الآسيوية والعربية، ما جعل لبنان يحتل مركزاً متميزاً في لائحة تصنيف منتخبات «الفوتسال» (23 عالمياً وخامساً على قارة آسيا). ولفت حيدر إلى تأكيده سابقاً، خلال آخر جمعية عمومية للاتحاد، «المستقبل الواعد بانتظار كرة الصالات من منطلق توافر مقومات إنجاح بطولاتها لجهة المستوى الفني واللاعبين وتوافر القاعات المخصصة لها»، مشيراً إلى أن الاهتمام بإطلاق البطولة جاء أكثر مما كان متوقعاً، متطلّعاً إلى أن يكون لكل من لعبتي القدم والصالات لاعبوها، وهذا اليوم ليس ببعيد».
قرعة الكأس
ثم أجريت القرعة لمسابقتي الكأس والدوري، بمشاركة خيامي وخوري وكاخيا إلى جانب حيدر وعلامة والدويهي، وأسفرت نتائج قرعة الدور الأول من مسابقة الكأس (تنطلق في 18 الجاري) عن الآتي:
1 ـ CIS ـ الجمهور.
2 ـ أولمبيك ـ النجمة.
3 ـ العهد ـ الندوة القماطية.
4 ـ الجامعة العالمية ـ السلام زغرتا.
5 ـ البنك اللبناني الكندي ـ التضامن بيروت.
6 ـ السفارة الأميركية ـ الصفاء.
7 ـ بروس كافيه ـ الأنصار.
8 ـ Aust ـ اليسوعية.
(الأخبار)