واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثالثاً وحامل لقب بطولة أوستراليا المفتوحة، مسيرته بنجاح في دورة دبي الدولية في كرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، وتأهل الى الدور ربع النهائي بفوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 6 ـ 3 و7 ـ 6، ليلحق بالروسي نيكولاي دافيدنكو، الخامس، الذي تغلب على التشيكي يان هينريتش الصاعد من التصفيات بسهولة 6 - 1 و6 - 4.وضرب دافيدنكو موعداً مع البريطاني اندي موراي الذي عانى الامرّين للتخلّص من عقبة الاسباني فرناندو فيرداسكو 6 - 3 و3 - 6 و7 - 6 في ساعتين و24 دقيقة لينهي المواجهة بعدما استهلها بطريقة جيدة، وهو الذي كان قد أطاح السويسري روجيه فيديرر الاول وحامل اللقب، من الدور الأولوعلّق موراي على المباراة قائلاً «كنت عصبياً خلال المباراة والظروف كانت صعبة بسبب الرياح. الوضع كان مختلفاً عن مباراتي الاولى (مع فيديرر) لاني لعبت حينها في الفترة المسائية».
ولم يجد الاسباني رافايل نادال الثاني صعوبات جمّة لتخطي الروسي ميخائيل ليدوفسكيخ 6-4 و6-0، بينما عانى مواطنه دافيد فيرير الرابع قبل فوزه على البلجيكي اوليفيه روشو 3-6 و7-5 و6-1. ويلتقي نادال في ربع النهائي مع الاميركي اندي روديك السادس الذي اطاح بالفرنسي بول هنري ماتيو 6-3 و6-3.
وفي الدور الثاني أيضاً، خرج الفرنسي ريشار غاسكيه، المصنف سابعاً، من المنافسات إثر خسارته امام الروسي إيغور أندرييف 3 ـ 6 و4 ـ 6.
وأقصى الاسباني فيليسيانو لوبيز التشيكي توماس بيرديتش الثامن بالفوز عليه 6 - 2 و7 - 5. وهو الذي احتاج الى 24 دقيقة فقط ليحسم المجموعة الاولى لمصلحته.
(الأخبار)