ميسي يغيب لأكثر من شهر
أعلن نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أن مهاجمه الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي سيغيب عن الملاعب نحو 6 أسابيع، بسبب تمزّقٍ عضلي تعرّض له في مباراة فريقه أمام ضيفه سلتيك الإسكوتلندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وتعرّض ميسي للإصابة في الدقيقة 34 بعد مراوغته أحد اللاعبين قبل أن يتوقف ويسقط على الأرض، ثم اضطر إلى ترك الملعب والدموع تنهمر من عينيه، ودخل مكانه الفرنسي تييري هنري. وكان ميسي قد تعرّض لتمزقٍ عضلي في فخذه الأيسر في 15 كانون الأول الماضي، وابتعد عن الملاعب لمدة 5 أسابيع.

وقف راموس مباراتين لشتمه الحكم

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدافع ريال مدريد الدولي سيرجيو راموس مباراتين لشتمه حكم مباراة فريقه مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا (3ــــ2) السبت الماضي. وكان راموس قد احتج على الحكم إدواردو إيتورالده غونزاليس بعدما شهر في وجهه البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي طرده من المباراة. وكشفت صور التلفزيون راموس وهو يتلفظ بعبارات نابية تجاه الحكم قبل أن يتم إبعاده من جانب زملائه الذين أبدوا تخوفهم من أن يقوم راموس بالاعتداء على الحكم.

الملاريا يصيب الدولي الكاميروني تومو

أفاد نادي اكسلسيور موسكرون البلجيكي بأن لاعبه الكاميروني الدولي بيرتين تومو نُقل إلى المستشفى بسبب إصابته بالملاريا عقب مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في غانا الشهر الماضي. وشعر المهاجم الكاميروني البالغ من العمر 29 عاماً بالإعياء قبل مباراة فريقه أمام لوكيرن السبت الماضي، لكنه شارك في اللقاء قبل أن يُنقل إلى المستشفى بعد أن أظهرت الفحوص إصابته بالملاريا. وهذه ثاني حالة إصابة بالملاريا بين اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بعد لاعب ريدينغ الإنكليزي العاجي إيمرسي فاي.

فان بومل سيعود إلى منتخب هولندا

أكد مارك فان بومل لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ الألماني أنه جاهز للعودة إلى صفوف منتخب بلاده بعد الإعلان عن تولّي والد زوجته بيرت فان مارفيك منصب المدير الفني للفريق خلفاً لماركو فان باستن. وترك فان بومل زوج ابنة مارفيك أندرا من تشكيلة المنتخب الهولندي منذ عام 2006 إثر حدوث مشاحنات بينه وبين فان باستن.
وقال فان بومل عشية مباراة بايرن ميونيخ مع مضيفه اندرلخت البلجيكي في كأس الاتحاد الأوروبي: «الأمر يعود إلى المدرب في مسألة اختياري. الآن والد زوجتي أصبح المدرب».