يستكمل قطار الدوري مشواره، ويشهد اليوم لقاء قمة الوصافة، ويختتم غداً الأحد بثلاث مباريات تمثِّل صراع البقاء والأمن وفرصة لصعود المبرة واقترابه من عتبة الوصافة.السبت: العهد × النجمة (المدينة 4:45)
لقاء مشاركة القمة للعهد الثاني (34 نقطة) مقابل استعادة الوصافة للنجمة الثالث (32 نقطة). متكافئ نظرياً، ولكن مع تكامل عهديّ مقابل غياب نجماوي لأكرم مغربي الموقوف وميلان المصاب وحسين ضاهر المسافر، ما قد يمثِّل ثغرة في الدفاع، فهل يستغلها العهد؟
الأحد: المبرة × التضامن (البلدي 2:15)
لقاء فرصة للمبرة الرابع (29نقطة) للارتقاء ثالثاً وقريباً من صراع اللقب مقابل شهوة تضامنية لخطف شيء يساعد في الإنقاذ من الهبوط المسيطر على الأخير (ثاني عشر 8 نقاط) والفوز قد يرفعه درجتينالساحل × الراسينغ (الصفاء 2:15)
فرصة للساحل لتعزيز صورته المتطورة وموقعه الآمن (سادس 18 نقطة) في مواجهة طموح راسينغاوي (تاسع 12 نقطة) للابتعاد عن دائرة الخطر فالفوز قد يرفعه درجتين. ويغيب عنه عمر الحلبي ومحمد باقر يونس، وعن الساحل حسين دقيق الموقوف وحسين عليق العائد من إصابة.
الإرشاد × الأهلي (المدينة 2:15)
قمة تحتية ساخنة بين الإرشاد الثامن (13نقطة) وضيفه الأهلي المتراجع (حادي عشر 11نقطة)، ويغيب عنه عباس صالح وحسن المحمد الموقوفان، وعن الإرشاد عباس قطيش.
الصفاء يستعد آسيوياً بالفوز على طرابلس
قلب الصفاء تخلفه أمام مضيفه طرابلس من الخسارة 0ـ1 في الشوط الأول إلى الفوز 2ـ1 في الثاني على ملعب طرابلس البلدي ضمن منافسات الأسبوع الـ16 من الدوري اللبناني لكرة القدم. وكانت المباراة بمثابة «البروفة» الأخيرة أمام الصفاء قبل استحقاقه الآسيوي الثلاثاء المقبل عندما يستضيف إيست بنغال الهنديجاء الشوط الأول طرابلسياً، وهُدِّد مرمى الضيوف بأكثر من محاولة، وافتتح التسجيل في الدقيقة 14 بعدما استفاد محمد قبوط من خطأ في التشتيت من علي السعدي، فمرّر الكرة إلى مصطفى القصعة المندفع من الخلف، فمرّ عن بالحارس وسدّد في المرمى الخالي.
وتحسن أداء «الأصفر» بعد الاستراحة بشكل مكّنه من اختراق دفاع طرابلس والوصول إلى مرماه. وقد أثمرت هذه الفرص هدفاً مبكراً من ركلة جزاء، عندما عرقل عبد الجبار قطب محمود الزغبي داخل المربع أدركها عامر خان تعادلاً (51). واقتنص «الثعلب» روني عازار هدف الفوز لفريقه إثر سوء تفاهم بين حارس طرابلس ومدافعه (87).
قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع علي عدي ووائل الرمح ومحمد المولى رابعاً.
(الأخبار)