تفتتح اليوم المرحلة الأخيرة لمنافسات المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بمباراة واحدة تجمع السلام زغرتا مع هومنمن على ملعب جونية، ومن دون ضغوط، وخصوصاً هومنمن الذي تبخرت آماله في المنافسة لخسارته في الجولتين الماضيتين أمام النهضة بر الياس 0ـ1، وأمام الشباب الغازية 2ـ3، فيما ينعم السلام بالنقاط الأربع وبات شبه ضامن للصعود إلى الدرجة الأولى، إذ يلزمه التعادل فقط، بعدما تعادل والشباب 1ـ1 وفوزه على النهضة 1ـ0.وستختتم بطولة الدرجة الثانية، الاثنين المقبل، بمباراة «كسر عظم» بين النهضة (3 نقاط)، والشباب الغازية (4 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود، ولا مجال أمام النهضة سوى الفوز لتحقيق حلمه ليصبح أول نادٍ يمثّل محافظة البقاع في الدرجة الأولى.
العباسية والريان يهبطان للثالثةاحتفل لاعبو نادي هومنتمن وإداريوه ببقاء فريقهم في الدرجة الثانية بفوزهم على الرياضي العباسية 4ـ0 في المرحلة الأخيرة لمربع التصفية لتحديد الهابطين للدرجة الثالثة، على ملعب الصفاء، فيما سيطر الحزن على لاعبي العباسية لهبوطهم رغم تواضع مستواهم في الدوري المنتظم. وافتتح سركيس أزنادر التسجيل بعدما تابع تسديدة أوهانس أزميرليان المرتدة من العارضة (21)، وأضاف مهير بربريان الهدف الثاني إثر عرضية من همبارسيوم مكرديجيان (58)، واستغل «البرتقالي» النقص العددي في صفوف العباسية بعد طرد جعفر نصار لركله لاعباً منافساً بدون كرة (70)، وقام جان كوتاني بمجهود فردي واخترق المنطقة وأضاف الهدف الثالث (89)، وسجل مهير بربريان الرابع (91). قاد المباراة بشير أواسة مع زياد بيراق وحسين عيسى وبشار عباس.
وعلى ملعب جونية البلدي، ودّع الريان الدرجة الثانية بعد تعادله والإخاء الأهلي عاليه 1ـ1. وتقدم الإخاء مبكراً بهدف لهادي دليقان (3)، وتراجعوا للمحافظة على تقدمهم حتى الدقيقة 70 حيث أدرك سامر يحيى التعادل للريان، وطرد الحكم لاعب الريان حسين خليفة من الريان (72)، وسط اعتراض رياني على التحكيم (واتهامه باستهداف الفريق لمعايير واهية بعيدة كل البعد عن الرياضة).
الترتيب النهائي لمربع الهبوط: 1ـ هومنتمن 7 نقاط، 2ـ الإخاء 3 نقاط، 3ـ الريان نقطتين، 4ـ الرياضي نقطتين.
الأنصار إلى الهند مع «دكّه»
تغادر مساء اليوم إلى الهند بعثة نادي الأنصار لكرة القدم لملاقاة فريق ديمبو الهندي الثلاثاء المقبل (12,30 بتوقيت بيروت)، ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الخامسة. ويترأس البعثة رئيس مجلس أمناء النادي كريم دياب مع فريق مؤلف من 11 شخصاً ما بين إداري وفني وطبي وإعلامي، و21 لاعباً من ضمنهم اللاعب السوري الجديد عبد القادر دكه (24 سنة ـ مدافع تشرين والمنتخب السوري) بدلاً من العراقي أحمد مناجد عباس المصاب.