انطلاق «موتو جي بي» بسباقٍ ليلي تاريخي
تتجه الأنظار غداً إلى حلبة «لوسيل» القطرية التي تحتضن أول سباقٍ ليلي في العالم في الجولة الأولى لبطولة العالم للدراجات النارية لموسم 2008. وبلغت كلفة إنارة مسار حلبة «لوسيل» البالغ 5.4 كلم 15 مليون دولار بحسب رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية، الذي أكد أنه «سيُنشر 1200 عمود تحمل 3500 ضوء تحرك بأشعة اللايزر، منها العمودي، ومنها الأفقي، ما يؤدي إلى انكسار قوة الأضواء لإبعاد تأثيرها عن الدراجين». وستبلغ القدرة الضوئية في الحلبة 10 ميغاوات، أي نحو 1200 وحدة ضوئية، مع أن القدرة الضوئية للشمس على أرض الحلبة تبلغ نحو 5000 وحدة ضوئية.

لقب دبي بين لوبيز وروديك

أزاح الإسباني فيليسيانو لوبيز مصنفاً آخر من طريقه، وبلغ المباراة النهائية لدورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها حوالى 1.5 مليون دولار، للمرة الثانية بعد عام 2004 بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الخامس 6ـ4 و4ـ6 و7ـ5 في ساعتين و24 دقيقة في الدور نصف النهائي. ويتلقي لوبيز في المباراة النهائية مع الأميركي أندي روديك، المصنف سادساً، الذي أقصى المصنف ثالث الصربي نوفاك ديوكوفيتش 7ـ6 و6ـ3.

الكوريتان تلعبان في شنغهاي الصينيّة

أقرّ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إقامة المباراة التي ستجمع كوريا الجنوبية وجارتها كوريا الشمالية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010، في مدينة شنغهاي الصينية. وطلب الاتحاد الدولي من الكوريتين الالتزام بقوانينه عند إقامة المباراة في 26 الشهر الحالي، إذ فرض عليهم رفع علميهما وإنشاد النشيد الوطني الخاص بكل منهما. وكان يفترض إقامة اللقاء في العاصمة الشمالية بيونغ يانغ، وقد اقترح أصحاب الأرض عدم رفع أي علم بسبب النزاع التاريخي المعروف بين الطرفين، وينطبق الأمر عينه على النشيدين الوطنيين، على أن يُستبدَلا بأغنية كورية تقليدية.

برشلونة يطلب بولسن

أكدت صحيفة «آس» الإسبانية أن لاعب الوسط الدنماركي الدولي كريستيان بولسن قد يكون أول اللاعبين الذين سيتعاقد معهم برشلونة لموسم 2008 ـ 2009. وأشارت الصحيفة كما هي حال «راديو بونتو» والقناة الثالثة في كاتالونيا مساء الخميس، إلى أن اتفاقاً تمّ بين برشلونة واللاعب «ويبقى الأصعب هو التفاوض مع خوسيه ماريا دل نيدو رئيس إشبيلية الذي يدافع بولسن عن ألوانه حالياً».