النجمة والمبرّة يقفزان والأهلي يحقق ثلاثية وقاطرة الهبوط تشتعلقفز النجمة
للوصافة على حساب العهد، وعزّز المبرّة والصفاء رصيديهما نحو المنافسة، فيما خطف الأهلي فوزاً بثلاث درجات، وصمد الساحل والحكمة بأمان، وتراجع الإرشاد والراسينغ وطرابلس درجة وتجمّد التضامن أخيراً
المبرّة × التضامن (4 - 2)
استغل المبرة تعثّر الأنصار وقلّص الفارق معه إلى خمس نقاط بعدما تغلّب على ضيفه التضامن صور 4ــ2، أمس على ملعب بيروت البلدي.
وقد قدّم المبرة شوطاً أول مميزاً فلعب كرة حديثة مع الاعتماد علىالأطراف عبر حسن حمود ووسام نصّار مع الاختراق في العمق عبر المتألّق فيصل عنتر. وفي الجهة الصوريّة، ظهر لاعبوه بمستوى متواضع وزاد حارسه محمد حجازي الطين بلّة بأخطائه التي كلّفت فريقه أهدافاً متتالية.
ومع بداية باردة أشعلها النيجيري كينيث حين افتتح التسجيل للمبرة برأسية عبر كرة عرضية من فيصل عنتر (18)، هدأت وتيرة اللعب مع سيطرة مبراوية عزّزها إيرول بعدما تلقى كرة عرضية من فيصل وسجلها بسهولة على يسار الحارس (43)، ثم أتبعه بهدف ثالث بعدما تابع عرضية حسن حمود برأسه من فوق الحارس حجازي الذي أخطأ بالخروج من مرماه (45)، وقبل نهاية الشوط الأول وعقب دربكة داخل منطقة المبرة مرّر محمود السيد الكرة إلى غسان شويّخ غير المراقب الذي أودعها الشباك.
ومع بداية الشوط الثاني، سجّل شويخ مرة ثانية مستغلاً الخطأ المشترك بين الحارس حسن بيطار وكينيث (48). وبعد ضغط مبرّاوي ومرتدات تضامنية غير مثمرة اختتم ايرول بهدف ثالث له ورابع لفريقه من تسديدة من مشارف المنطقة اصطدمت بالقائم وتهادت إلى الشباكقاد المباراة الحكم علي صباغ مع حسين عيسى ومصطفى بواب، وحسام المقدم رابعاً.
الساحل × الراسينغ (0 - 0)
في مباراة مشتعلة من دون أهداف، ورغم أفضلية أداء الراسينغ (التاسع) على شباب الساحل (السادس)، حل التعادل السلبي وضاعت فرصة الاطمئنان على الأول وتعزيز الموقع للثاني، مع إشارة إلى حلاوة اللعب والتمرير في وسط الملعب، فيما كان الارتباك سيد الموقف أمام المرميين، فضاعت فرص بالجملة على مع أرجحية صريحة للراسينغ الذي كان أقرب إلى الفوز.
حفل الشوط الأول بتسديدة اصطدمت بالعارضة لأحمد جرادة ( د3) ليرد رياض قبيسي من ضربة حرة (11) ثم انفرد علي أسعد وأضاع مرتبكاً، بعدها حاول محمد خاتون مسدداً (30) وسيرج سعيد المتألق برأسية (39).
وفي الشوط الثاني، ارتقى مستوى المباراة، فكثرت الهجمات (3 للراسينغ مقابل واحدة للساحل)، فسدد خاتون ودونالد قرب القائم (54 و55) وأتبعها سيرج بكرة خطرة(71) ليرد عليها علي بلوط (74)، ويبقى جرادة وحيداً مع تبديلات ساحلية هادفة لنيل نقطة مقابل إصرار الراسينغ على الفوز، ليختم «السيرج» بمحاولة علت العارضة.
■ قاد اللقاء بنجاح الحكم طلعت مع أحمد قواص وعزام اسماعيل، و بسام عياد رابعاً.
■ تقدّم رئيس نادي الساحل فادي علامة بالتهنئة من رئيس الراسينغ جورج فرح على أداء فريقه المتميز.
الإرشاد × الأهلي (0 - 1)
فرض فريق الأهلي صيدا نفسه نجم الأسبوع بعد فوزه على مضيفه الإرشاد 1 ـ 0 على ملعب المدينة الرياضية، حيث صعد ثلاث مراتب. والنتيجة لا تعكس مجرى المباراة الذي كان لمصلحة الإرشاد سيطرةً وفرصاً، مع محاولات أهلاوية أنقذها المدافع محمد اسكندر ببراعةومع تفوق الإرشاد في الشوط الأول، أصاب علي ليلا العارضة الإرشادية (2)، وفرصة لأغونا أبعدها اسكندر من أمام المرمى (24). في المقابل، تصدى حارس الأهلي وحيد فتال لكرتين لأحمد طراد (21 و42).
وفي الشوط الثاني، تعرّض الإرشاد لضربة قاسية بطرد لاعبه علي فردوس بالأصفر الثاني للمسه الكرة متعمداً، ورغم ذلك تابع زملاؤه الضغط على مرمى فتال، الذي تصدى للمحاولات الإرشادية وأبرزها كرة لجوليوس (75). وفي الدقيقة 86 كسب الأهلي ركلة جزاء إثر خطأ من الحارس عيسى الدحويش على محمد ناصر سجل منها ناصر هدف الفوز الغالي.
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع حسين فرج وعلي عيد، وبلال السلوخ رابعاً.
■ خلال اللعب ردّ لاعب الأهلي بلال أرقه دان على توجيهات مدربه قائلاً «إذا ماعاجبك شيلني»!
العهد × النجمة (0 - 1)
استعاد النجمة مركز الوصافة من العهد بفوزه عليه بهدف «غدّاري» في لقاء جيد ومثير، السبت على ملعب المدينة، هو الأفضل للنجمة في الدوري.
بدأ الفريقان هجوماً سريعاً، افتتحه النجماويان عطوي وشرارة ورد عليه رأس حسن معتوق بكرة للخارج (6). وأهدر ساندرو كرته السهلة المرتدة من الحارس النجماوي أحمد الصقر (18)، وصد الحارس محمد حمود كرة للمتألق هيثم عطوي (20)، وقدم النجمة أجمل جملة كروية من هيثم إلى الكابتن عباس عطوي إلى علي واصف ليسددها قوية يصدها الحارس حمود ببراعة ( 35)، وخُتم الشوط بكرة من الكابتن باسم مرمر أطاحها رأس ساندرو لفوق.
وفي الشوط الثاني، استهل راس ساندرو الخطورة بكرة من زميله حسين علوية حوّلها الصقر طائراً ( 61)، ثم افتتح علي العطار نزوله بقذيفة عطلها الصقر، وأهدى علي ناصر الدين (بديل زكريا شرارة الجيد) كرة إلى الغدار تأخر في تسديدها ثم عوّضها بلعبة ذهبية من ناصر الدين إلى عباس عطوي ومنه عرضية إلى الغدار ليسددها بيسراه زاحفة هدف الفوز (80). وجهد العهد للتعديل لكن اللعبة مرت عشوائية بلا خطورة، ليحتفل النجمة بفوز هو الأغلى رفعه وصيفاً على بعد نقطتين من الأنصار المتصدر وفوق العهد الثالث بنقطة واحدة.
قاد المباراة بنجاح الحكم محمد منصور مع زياد بيراق ومحمد ضو، ووارطان ماتوسيان رابعاً.
■ برز يحيى هاشم «إيبو» في مركز قلب الدفاع مكان ميلان المصاب، مع السد بلال نجارين، والحارس أحمد الصقر.
■ حصلت مشكلة في المنصة افتعلها دخلاء ... ولم يُعرف كيف دخلوا!!
■ سُمع إطلاق رصاص ابتهاجاً بفوز النجمة، فسّره البعض مفتعلاً!!
■ الهدافون: عزّز محمد غدار النجمة صدارته إلى 15 هدفاً، يليه صالح سدير الأنصار وايرول المبرة بـ9، ثم فادي غصن الأنصار بـ8، وعباس عطوي النجمة وفيصل عنتر المبرة وأحمد جرادي الساحل بــ7.
... وعاد السلام
بعد موسم عصيب في الدرجة الثانية. أكّد السلام أحقيته بالعودة الى الأولى باكتساحه هومنمن 6ــ2 على ملعب جونية البلدي في المرحلة الأخيرة للمربع الذهبي. جاءت المباراة مشوّقة ومثيرة، وسجل للسلام وهبة الدويهي (4 و58) وبلال الصالح (50) وانطوني ساروفيم (75 و90) وفرانسوا خرما (80)، ولهومنمن حسن زواوي (48) وأونيك سيواجيان من تسديدة رائعة (65).
■ وتختتم بطولة الدرجة الثانية، اليوم، بلقاء قمّة بين النهضة بر الياس والشباب الغازية على ملعب برج حمود (الساعة 14:15)، حيث ستحسم هوية الفريق الثاني الصاعد للأضواء، وللمرة الأولى في تاريخه، ويكفي الشباب التعادل فيما يلزم النهضة الفوز فقط.