ينطلق، اليوم، الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسخته الخامسة، بمشاركة ثنائية لبنانية، فيحلّ، اليوم، فريق الأنصار ضيفاً على فريق دمبو الهندي، ويستضيف الصفاء فريق ايست بنغال الهندي. ويخوض الأنصار مباراته الأولى بحلة أفضل مع عودة لاعبه العراقي المؤثر صالح سدير ولاعب المحور نبيل بعلبكي، والمحترف الجديد السوري عبد القادر دكة في قلب الدفاع، كنواة تشكيلة للقاء اليوم، إضافة إلى (لاري مهنا، سامي الشوم، أحمد الشوم، حسين حمدان، مالك حسون، نصرات الجمل، اديلسون، فادي غصن وبول رستم)، ما يشير إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه الهندي العادي. ستنطلق المباراة عند الساعة 12.30 بتوقيت بيروت.
وفي المجموعة الأولى عينها، يلتقي المحرّق البحريني مع ضيفه صور العماني. ويخوض المحرّق «شيخ الأندية الخليجية» المسابقة القارية للمرة الثالثة، وهو يسعى إلى الفوز بلقب آسيوي بعدما امتلأت خزائنه بالألقاب المحليةفي المقابل، يدخل صور «عميد الأندية العمانية» بتشكيلته الأساسية، التي تضم أربعة لاعبين دوليين هم: يعقوب سليم وعبد الرحمن ثويني وعبد الله وإبراهيم صابر.
الصفاء × ايست بنغال (المدينة ـ 18:00)
ويخوض فريق الصفاء اللبناني جولته الآسيوية الأولى أمام ضيفه فريق «إيست بنغال» الهندي، مساء اليوم.
وقد استعد الصفاء جيداً بقيادة مدربه المتفائل سمير سعد، وأجرى تمرينة أخيرة، أمس الاثنين على ملعبه، بينما قام مضيفه ايست بنغال (وصل إلى بيروت مساء السبت) بإجراء تمرينته الأخيرة على ملعب المدينة الرياضية، مساء أمس، ويعوّل رئيس نادي الصفاء عصام الصايغ على تقديم لاعبيه الأجانب والمحليين (بينهم 5 في عداد المنتخب الوطني) أفضل أداء لتحقيق الفوز غير الصعب.
وأمس، عُقد في فندق السفير مؤتمران صحافيان بإدارة مراقب المباراة الأوزبكي عزّت مودوفا، الأول للوقوف على الأمور التنظيمية، والثاني بين مدربي الفريقين، وحضره ناصر بختي عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم وعدد من الزملاء الإعلاميينوبشأن مواكبة الجمهور للمباراة، فقد أرسلت إدارة نادي الصفاء بطاقات دعوة إلى عدد كبير من الأصدقاء والمعنيين والشخصيات، كما ستُفتح أبواب الملعب مجاناً أمام الجمهور.
وفي المجموعة ذاتها، يحلّ الوحدات، متصدر وحامل لقب الدوري الأردني، ضيفاً على فريق أهلي صنعاء، رابع الدوري. ويضم الأهلي كوكبة من نجوم الكرة اليمنية بينهم علي النونو صاحب تجربة احترافية سابقه مع ناديي تشرين السوري والمريخ السوداني. ويسعى الوحدات إلى الظفر بأول لقب قاري بغية تعويض فشله في النسختين الأخيرتين عندما بلغ الدور نصف النهائي وخرج على يد مواطنه وغريمه التقليدي الفيصلي.
¶ في المجموعة الثالثة، يستهل فريق شباب الأردن حملة الدفاع عن لقبه باستضافة فريق شعب حضرموت اليمني، وضمن المجموعة ذاتها، يلعب النهضة العماني مع النجمة البحريني.
وفي الرابعة، يلعب ساوث شاينا (هونغ كونغ) مع هوم يونايتد (سنغافورة)، وكيدا (ماليزيا) مع فيكتوري (المالديف).
وفي الخامسة، نيو رادينت (المالديف) مع بيراك (ماليزيا)، والجيش (سنغافورة) مع كيتشي (هونغ كونغ).
(الأخبار)