أحمد محيي الدينأسدل الستار، أمس، على بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم بانتزاع الشباب الغازية البطاقة الثانية للصعود الى الأضواء للمرة الأولى في تاريخه إثر تعادله والنهضة بر الياس 2ــ2 على ملعب برج حمود في آخر مباريات المربع الذهبي. وكان السلام زغرتا قد خطف البطاقة الأولى وتوّج بطلاً للدرجة الثانية رسمياً.
وسيطر النهضة على مجمل فترات المباراة وكان الأقرب للفوز، فيما تراجع لاعبو الشباب للخلف معتمدين على المرتدات السريعة. وترجم حسين حوّا سيطرة النهضة إلى هدف التقدم من تسديدة صاروخية صعبة (21)، أعقبها مطالبة النهضة بركلة جزاء(؟؟)، وقبل نهاية الشوط بدقيقة واحدة تلاعب علي الحمصي بدفاع النهضة وسجل على يسار الحارس هدف التعادلوشهد الشوط الثاني سيطرة نهضاوية مطلقة إلا أن استماتة دفاع الغازية أجهضت كل المحاولات، وتقدم الشباب بعدما انفرد هيثم حلاق وسدد كرة صدّها الشيخ علي لترتد إلى البديل مصطفى حلاق الذي سددها «لوب» من فوق الحارس، ثم طُرد هيثم حلاق لشتمه أحد المهاجمين، قبل أن يدرك حسين حوا التعادل لفريقه بتسديدة رائعة من خارج المنطقة (91). قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص ومحمد ضو، وفادي قلاجيان رابعاً.
■ حصلت إشكالات متعددة عقب المباراة بسبب غضب لاعبي فريق النهضة ومناصريه الذين احتجوا على القرارات التحكيمية وهاجموا الحكام وأثاروا الشغب، فتدخلت القوى الأمنية وبعض إداريي الفريق البقاعي لفضّ الإشكالات، فيما أقدم البعض على تحطيم سيارة الحكم محمد ضو.
علامة يصوّب ويحذّر
أعلن الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم، رهيف علامة، عدم علاقة لجنة منطقة الشمال «بحفل العشاء الذي أُقيم في طرابلس، وما تضمّنه من رفع لافتة تحمل شعاراً سياسياً». وأوضح أن الحفل هو من «تنظيم تجمّع بعض أندية الكرة في المنطقة بالتعاون مع جهات محلية». وحذّر من أن إقدام أي لجنة من لجان الاتحاد على إقحام اللعبة بالسياسة أو الطائفية يعرّضها لاتخاذ أشد الإجراءات بحقها وحق أفرادها.