يشهد ملعب «جوسيبي مياتزا» في ميلانو، الليلة، الساعة 21.45 بتوقيت بيروت موقعة قوية بين انتر ميلان الإيطالي وليفربول الإنكليزي في آخر مباريات إياب دور الـ 16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وكان ليفربول حامل اللقب 5 مرات، آخرها عام 2005، ووصيف بطل النسخة الأخيرة قد انتزع فوزاً ثميناً ذهاباً قبل ثلاثة أسابيع على ملعبه «انفيلد رود» بهدفين نظيفين.
وكانت الخسارة الأولى لانتر ميلان بعد 29 مباراة متتالية في جميع المسابقات. ويسعى انتر ميلان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للثأر من ليفربول وبلوغ الدور ربع النهائي ومواصلة مشواره في المسابقة في سعيه إلى الظفر باللقب الثالث في تاريخه بعد عامي 1964 و1965 وذلك في الذكرى المئوية لتأسيسهوتبدو مهمة أنتر صعبة لأنه بحاجة إلى تسجيل ثلاثية نظيفة لتخطي دور الـ 16، لكنها ليست مستحيلة بحسب مدربه روبرتو مانشيني الذي قال «لا مكان للمستحيل في عالم كرة القدم، وليتذكر الجميع مباراة ليفربول وميلان في نهائي عام 2005 عندما تقدّم جيراننا 3 ـ 0 في الشوط الأول وردّ الإنكليز بالمثل في الثاني وظفروا باللقب بركلات الترجيح».
وتعدّ المسابقة الأمل الوحيد لليفربول لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقات المحلية، وهي: كأس إنكلترا وكأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة والدوري المحلي حيث يحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف أرسنال المتصدر.
ويسعى ليفربول إلى حجز مقعده في الدور المقبل لرفع عدد الأندية الإنكليزية إلى 4 بعدما سبقته أندية أرسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد إلى هذا الدور. كما إنه يسعى إلى الثأر من الانتر الذي أخرجه من دور الأربعة في المسابقة عام 1965 عندما تغلب عليه 3 ـ 0 في ميلانو وخسر أمامه 1 ـ 3 في ليفربول.
(أ ف ب)