عادل هيوستن روكتس ثالث أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعدما حقق فوزه الـ 19 على التوالي، وكان ضحيته هذه المرّة ضيفه نيوجيرزي نتس 91 - 73.

وسيصبح هيوستن صاحب ثاني أفضل سجل في تاريخ الدوري من حيث الانتصارات المتتالية مشاركة مع ميلووكي باكس (1970 - 1971) في حال فوزه على أتلانتا هوكس غداً. والأهم أن هيوستن أصبح على بعد مباراة واحدة من صاحبي أفضل سجل في المنطقة الغربية، وهما سان أنطونيو سبرز، حامل اللقب، ولوس أنجلس لايكرز الذي كان آخر فريق في الدوري يحقق 19 انتصاراً متتالياً خلال موسم 1999 - 2000وسيطر هيوستن على اللقاء بشكلٍ كاملٍ، ما دفع مدربه ريك إديلمان إلى إراحة نجم الفريق ترايسي ماكغرايدي طوال الربع الأخير، ورغم ذلك أنهى اللقاء كأفضل مسجل في صفوف فريقه برصيد 19 نقطة، وأضاف كل من رافر الستون والأرجنتيني لويس سكولا 12 نقطة لكلٍ منهما. أما من ناحية نيوجيرزي الذي مني بهزيمته الـ 38 في 66 مباراة، فكان فينس كارتر الأفضل برصيد 13 نقطة فقط.
وواصل بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام تألقه محققاً فوزه الـ 50 للمرة الأولى منذ 16 عاماً، بتغلبه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 100 - 86، حيث قاد الثلاثي كيفن غارنيت وراي ألن وبول بيرس فريقهم إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي. وسجل غارنيت 26 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف ألن 21 نقطة وبيرس 17 نقطة، ليعكّروا على فيلادلفيا حفل تكريمه للفريق الذي توّج بلقب الدوري عام 1983، أي عندما كان فيلادلفيا من أشرس منافسي بوسطن ولوس أنجلس لايكرز على اللقب المرموق.
واحتفل فيلادلفيا بنجوم 1983 خلال استراحة الشوطين وحضر منهم بات وليامس الذي يشغل حالياً المدير العام للفريق، وفرانكلين إدواردز وكليمون جونسون وايرل كوريتون وريجي جونسون وموريس تشيكس الذي يدرب الفريق حالياً.
وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 88 - 80، ولوس أنجلس كليبرز على ميامي هيت 99 - 98، وأورلاندو ماجيك على أتلانتا هوكس 123 - 112، ودالاس مافريكس على نيويورك نيكس 108 - 79.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز ــ ميلووكي باكس، سياتل سوبرسونيكس ــ إنديانا بيسرز، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ مينيسوتا تمبروولفز، يوتا جاز ــ شيكاغو بولز، فينيكس صنز ــ ممفيس غريزليس، تورونتو رابتورز ــ لوس أنجلس لايكرز.
(أ ف ب)