في إياب دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يستقبل بايرن ميونيخ ضيفه اندرلخت البلجيكي على ملعب «أليانز ارينا» بأعصاب باردة بعدما سحقه بخماسية نظيفة الأسبوع الماضي في مباراة الذهاب.وسيعمد مدرب الفريق البافاري اوتمار هيتسفيلد إلى إجراء تغييرات عدّة على تشكيلته الأساسية بهدف إراحة بعض العناصر، لذا فإن المدافع البرازيلي الشاب برينو الذي قَدِم خلال العطلة الشتوية من ساو باولو، سيسجل بدايته أساسياً. كما قد يسند مركزاً أساسياً إلى لاعب الوسط اليافع طوني كروس، فيما يغيب هدّاف المسابقة الإيطالي لوكا طوني الموقوف.
وعلى ملعب «غوديسون بارك»، يحلّ فيورنتينا الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على افرتون الإنكليزي بعدما أسقطه بهدفين نظيفين ذهاباً.
ويحتاج بطل كأس الكؤوس الأوروبية عام 1985 إلى ثلاثة أهداف من أجل إقصاء فريق المدرب تشيزاري برانديللي، وهو يعوّل أساساً على هدّافه القوي النيجيري ياكوبو إيغبيني الذي أدّى دوراً أساسياً في قيادة ميدلسبره إلى المباراة النهائية للمسابقة عينها قبل
عامين.
ويتوقع أن يشهد ملعب «فيليبس» موقعة نارية بين بي أس ايندهوفن الهولندي وتونتهام هوتسبر الإنكليزي، وخصوصاً وسط سعي الثاني لتعويض تخلّفه بهدف وحيد ذهاباً.
وستكون الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها عندما يلتقي هامبورغ الألماني مع مواطنه باير ليفركوزن على ملعب «آي أو أل ارينا»، وذلك أن الضيوف نجحوا في تحقيق تقدّم بسيط بفوزهم 1ـ0 ذهاباً.
وفي مباراة قوية أخرى، يلعب خيتافي الإسباني مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، ساعياً إلى الحفاظ على تقدّمه 2ـ1 ذهاباً.
كما يلعب الليلة زينيت سان بطرسبورغ الروسي مع مرسيليا الفرنسي (1ـ3 ذهاباً)، وغداً فيردر بريمن الألماني مع رينجرز الاسكوتلندي، في مباراة غير سهلة للثاني رغم تقدّمه 2ـ0 ذهاباً وسقوط بريمن الكبير أمام شتوتغارت 3ـ6 السبت الماضي، علماً بأن رينجرز سيفتقد إلى خدمات مهاجمه الغابوني دانيال كوزان الذي كان وراء الهدفين في مباراة الذهاب بسبب الإصابة.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـ الاربعاء:
بايرن ميونيخ الألماني ـ اندرلخت البلجيكي (5ـ0) (21.45)
سان بطرسبورغ الروسي ـ مرسيليا الفرنسي (1ـ3) (18.30)
إفرتون الإنكليزي ـ فيورنتينا الإيطالي (0ـ2) (21.45)
هامبورغ الألماني ـ باير ليفركوزن الألماني (0ـ1) (18.45)
ايندهوفن الهولندي ـ توتنهام الإنكليزي (1ـ0) (21.45)
خيتافي الإسباني ـ بنفيكا البرتغالي (2ـ1) (22.00)
ـ الخميس:
سبورتينغ لشبونة البرتغالي ـ بولتون الإنكليزي (1ـ1) (22.00)
فيردر بريمن الألماني ـ رينجرز الاسكتلندي (0ـ2) (21.30).
(أ ف ب)