حقق الاتحاد السوري مفاجأة من العيار الثقيل في أولى مبارياته ضمن المرحلة الأولى لدوري أبطال آسيا بكرة القدم بتغلبه على مضيفه أصفهان الإيراني، وصيف بطل العام الماضي، 2ـ0 في أصفهان ضمن المجموعة الأولى. وتعد النتيجة ثأرية للفريق السوري لخسارته في العام الماضي بخمسة أهداف نظيفة في حلب. وكانت الدقيقة 19 نقطة تحول في المباراة بعد طرد اللاعب الإيراني محسن بنغار لخشونته، واحتسب ركلة حرة للفريق السوري انبرى لها الفنزويلي خيسوس غوميز وأرسلها ببراعة في الزاوية اليسرى (21). وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق قضى عبد الفتاح الآغا على آمال الفريق الإيراني بتسجيله الهدف الثاني.وفي الثانية، خسر الوصل الإماراتي أمام مضيفه القوة الجوية العراقي 0ـ1 في دبي، سجله علي منصور (32).
لم يظهر الوصل بطل الدوري الإماراتي في الموسم الماضي الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة بحلتها الجديدة، بالمستوى المطلوب، فيما كان القوة الجوية الطرف الأفضل، وخصوصاً في الشوط الأول الذي كان بإمكانه أن ينهيه بأكثر من الهدف الوحيد الذي انتهت عليه المباراة. وأطاح البرازيلي أندريه دياز ركلة جزاء كانت كافية لإدراك التعادلكما تعادل الكويت الكويتي وضيفه سايبا الإيراني 1ـ1، تقدم خالد سعد عجب للكويت (44)، وأدرك -- التعادل لسايبا (66). وفي الثالثة، حقق السدّ القطري بداية جيدة بفوزه على الأهلي السعودي 2ـ1 في الدوحة، وكان بإمكان السد تحقيق فوز كبير لو استفاد من النقص العددي في صفوف الأهلي. وافتتح البرازيلي ايمرسون التسجيل للسدّ (3) ثم عزّز مواطنه فيليبي جورج النتيجة (26)، وقلّص البرازيلي بايانو النتيجة للسعودي (74).
وفي المجموعة الرابعة، فاجأ القادسية الكويتي مضيفه باختاكور الأوزبكي وأسقطه 0ـ1 في طشقند، وكان القادسية يتجه إلى انتزاع نقطة خارج قواعده، لكن مهاجمه أحمد عجب خطف له هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة طويلة من ركلة حرة أخطأ أحد مدافعي باختاكور في تشتيتها، فتابعها بيسراه قوية في الزاوية اليسرى للمرمى. وتعادل أربيل العراقي وضيفه الغرافة القطري 1ـ1 في عمان. وسجل لأربيل مسلم مبارك (61)، وللغرافة البرازيلي كليمرسون (13).
وفي الخامسة، فاز تشانغ تشون ياتاي الصيني على ضيفه بينه دوونغ الفيتنامي 2ـ1، وخسر بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي أمام ضيفه اديلاييد يونايتد الأوسترالي 0ـ2. ووجّه كاشيما انتلرز إنذاراً قاسياً للفريق المشاركة في البطولة باكتساحه مضيفه كرونغ تاي بانك التايلاندي 9ـ1 ضمن المجموعة السادسة، فيما تغلب بكين غوان الصيني على مضيفه نام دينه الفيتنامي 3ـ1.
وفاز ملبورن فيكتوري الأوسترالي على تشونام الكوري الجنوبي 2ـ0 في ملبورن،في منافسات المجموعة السابعة، وتعادل غامبا أوساكا الياباني مع ضيفه شونبري التايلاندي 1ـ1.
الفيصلي لنصف نهائي العرب
لحق الفيصلي الأردني بوفاق سطيف الجزائري للدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب، رغم تعادله وضيفه الرجاء البيضاوي المغربي 1ـ1 في المرحلة الأخيرة للمجموعة الثانية. وسجل للرجاء السنغالي ضياء سيري (12)، وللفيصلي العراقي حيدر عبد الأمير (25). ورفع الفيصلي رصيده إلى 9 نقاط مقابل 8 لوفاق سطيف الذي يلعب الأسبوع المقبل مع المجد السوري في مباراة تحصيل حاصل.