إكتمل المربع الذهبي من بطولة غرب آسيا لأندية السلة عند الرجال، والتي تستضيفها ماشهر الايرانية حتى 15 آذار الجاري، فواصل ممثل لبنان، الرياضي مسيرته ليحجز البطاقة الثانية بعد سابا الايراني، حامل اللقب، في الدور نصف النهائي، والذي لحق به مواطنه بتروشيمي الى جانب زين الاردني.■ الرياضي اللبناني x الأهلي اليمني
بأقل مجهود ممكن وبأوسع مشاركة للاعبين الاحتياطيين وبغياب هداف الفريق فادي الخطيب، تجاوز الرياضي خصمه الأهلي اليمني بسهولة 94-61 وتقدم على مدار الأرباع الثلاثة الأولى (29-23) (58-32) و(71-50)، وكان مازن منيمن الافضل في الرياضي برصيد 18 نقطة، وطه العصري من الأهلي بـ18 أيضاً.
■ سابا الإيراني x الحلة العراقي
واصل سابا الايراني حملة الدفاع عن لقبه محققاً فوزه الرابع على التوالي في البطولة، وجاء على حساب الحلة العراقي 122ــ51، حيث حسم النتيجة في الربع الأول من المباراة بعدما سجل لاعبوه 37 نقطة في مقابل 12 لخصمه، ما جعل من المباراة مجرد تمرينة للايرانيين.
وفي مباراتين أخريين، فاز بتروشيمي الايراني على الاتحاد السوري، فيما أقصى زين الاردني مواطنه الأرثوذكسي بعد لقاء صاخب 71ــ63.
■ مباريات اليوم:
بيتروشيمي (إيران) × الرياضي (لبنان) 4:30 عصراً.
سابا باتري (إيران) × زين (الاردن) 6:30 مساءً.
فوز لبلوستارز على أنيبال
حقق بلوستارز فوزه السادس في بطولة لبنان لكرة السلة، وجاء على حساب ضيفه أنيبال زحلة 94ــ76، في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة إياباً، حيث لم ينفع تعملق الصربي دوسان ميليسيتش الذي دخل في أجواء الدوري اللبناني بقوة، مسجلاً 29 نقطة من بينها 8 ثلاثيات، فيما كان الأجنبي الجديد في صفوف بلوستارز والقادم من صفوف نادي الجلاء السوري الأفضل في المباراة برصيد 36 نقطة. وبذلك يكون أنيبال قد لقي خسارته الخامسة على التوالي والـ11 لهذا الموسم.
هزيمة لسيدات الرياضي على أرضهنّ
حقق هومنتمن أنطلياس فوزه الأول ضمن المرحلة النصف نهائية من الدوري اللبناني لكرة السلة عند السيدات في السلسلة التي تجمعه والرياضي، حيث فاز عليه 63ــ47، بعد ان صعبت المهمّة كثيراً على لاعبات «الأصفر» اللواتي وقعن في فخّ الأخطاء لا سيما لاعبة الارتكاز ايما اسكدجيان. وتقام اليوم المباراة الثانية من السلسلة التي تجمع انترانيك والشانفيل عند الثامنة مساءً في ديك المحدي.