يفتتح فريقا النجمة والتضامن صور، اليوم السبت، منافسات الأسبوع الـ17 لدوري كرة القدم، ويستكمل، الأحد، بثلاث مباريات تمثّل صراعاً بين فرق المقدمة وركاب قاطرة البقاء، وقد ترحلت مباراة الأنصار والإرشاد، وكذلك الصفاء والأهلي إلى (الأحد 6 نيسان) بسبب مشاركة الأنصار والصفاء في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، يوم الثلاثاء المقبل. النجمة × التضامن (المدينة 4:45)
يتطلع الوصيف (35 نقطة) إلى تعزيز رصيده وانتزاع الصدارة موقتاً، في مواجهة ضيفه الصوري (الأخير 8 نقاط) الذي يصارع لخطف ولو نقطة من غيمة تسعفه للبقاء. يغيب عن النجمة المدافع ميلان المصاب، وعن التضامن محمود سيد ونصرات فوعاني الموقوفان. وهي منقولة تلفزيونيا.
المبرة × الراسينغ (بيروت البلدي 2:15)
لقاء حذر للمبرة (رابع 32 نقطة) والطامح بثقة للارتقاء إلى الوصافة أولاً، ثم اللقب بعد نهوضه الجيد في مرحلة الإياب، وهو يدرك جيداً عناد ضيفه الراسينغ (عاشر 13نقطة) المُحرج في قاطرة البقاء والقادر على الإحراج. والفوز يرفع صاحبه إلى أكثر من درجة.
طرابلس × العهد (طرابلس 2:15)
يستقبل الشمالي (حادي عشر 11نقطة) ضيفه العهد (ثالث 34 نقطة)، ليخطف شيئاً يسعفه للبقاء، فيما يرى العهد فرصة للتعويض والارتقاء نحو الصدارة، بعد خسارته الأخيرة أمام النجمة 0ــ1. يغيب عنه عباس كنعان لإيقافه، وعن طرابلس عبد الستار اللون.
الساحل × الحكمة (الصفاء 2:15)
لقاء وسطي بين الساحل الآمن الواثق (سادس 18نقطة) وضيفه الحكمة (سابع 15نقطة) الطامع إلى مزيد من الاطمئنان بعد عروض جيدة، آخرها تعادل بارز مع الأنصار 2ــ2. يغيب عن الحكمة وارطان وعلي صفوان.
الأنصار والصفاء- الأحد 6 نيسان: الأنصار المتصدر (37 نقطة) × الإرشاد تاسع (13 نقطة).
- الأهلي صيدا (ثامن 14) × الصفاء (خامس 28 نقطة).
أبو حمزة يعترف بالفشل ويدعم اللاعبين
«للأسف لم أحقِّق ما سعيت إليه مع زملائي في اتحاد اللعبة، وأعترف بأن تجربتي في موقع الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم لأربع سنوات كانت فاشلة». موقف، أعلنه الشيخ بهيج أبو حمزة (رئيس مجلس أمناء نادي الصفاء) في برنامج «حوار سبور» عبر محطة الـ NBN مساء الخميس، كما أعلن دعمه لوصول اتحاد متجانس على أساس برنامج قابل للتطبيق والمساءلة.
وعن دوره الصفاوي اليوم قال: «مع نادي الصفاء حققت الكثير نظراً لتوافر الأرضية الصالحة للعمل والعطاء»، لافتاً إلى أن «توفير موازنة النادي السنوية (500 ألف دولار) من طريق الرعايات والإعلانات ومجلس الأمناء والأصدقاء، أدّى إلى الاستقرار الفني وزيادة مستوى الثقة والتجانس، ما يشجع على العمل». ثم ختم مشيراً إلى برنامج «صندوق تعاضد للاعبين» الذي سيطلقه الصفاء قريباً، وهدفه إراحة اللاعب من أجل أن يعطي أكثر، وخصوصاً عندما يشعر بأنه سيلقى التكريم والاعتزال اللائق عند وداع الملاعب.