حسم الأهلي، المتصدر، القمة الأولى بعد المئة مع غريمه التقليدي وضيفه الزمالك بفوزه عليه 2ــ0على استاد الكلية الحربية أمام اكثر من 25 ألف متفرج في ختام المرحلة الـ20 من الدوري المصري لكرة القدم. سجلهما أحمد فتحي بعد خطأ من محمد عبد المنصف (67) وعماد متعب إثر سوء تقدير من بشير التابعي (73) . ورفع الأهلي رصيده الى 54 نقطة وأصبح بعيداً بفارق 18 نقطة عن مطارديه المباشرين بتروجيت الذي تغلب على مضيفه بلدية المحلة 2ــ1 وطلائع الجيش المتعادل مع المقاولون العرب 1ــ1، وفاز حرس الحدود على إسمنت السويس 2ــ1، والاتحاد السكندري على ضيفه المصرية للاتصالات 1ــ0.قصّاص يقود النواعير للفوز
قاد الدولي اللبناني محمد قصاص فريقه النواعير الى فوز ثمين على ضيفه حطين 1ــ0 عندما أحرز الهدف الوحيد في الدقيقة 54 في افتتاح المرحلة الـ19 من الدوري السوري لكرة القدم. وتقدم المجد للمركز الثاني موقتاً بفوزه على ضيفه عفرين 1ــ0 سجله رجا رافع (55). وخسر تشرين أمام ضيفه الوحدة 1ــ0 أحرزه قصي حبيب (82 من ركلة جزاء).
وفشل الجيش بالعودة الى دمشق بالنقاط الثلاث بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه الحرية متذيل الترتيب 1ــ1، سجل للجيش موفق الحسين (8)، وللحرية مهند الشيخ ديب (16 من ركلة جزاء).
الغرافة لحسم اللقب
سيكون، اليوم، فريق الغرافة أمام فرصة منصة تتويج الدوري القطري عندما يحل ضيفاً على الشمال ضمن المرحلة الـ25، وبدوره سيكون السد، حامل اللقب، متأهباً لأي سقوط للغرافة عندما يستضيف قطر.
وحقق الريان فوزاً معنوياً على مضيفه العربي 2ــ1 في مباراة قوية، سجل للعربي الفرنسي مات موسيلو (28)، وللريان البرازيليان ويلتون فيغوريدو (7) وفوماغالي (71). وتغلب أم صلال على مضيفه الخور 3ــ2، وتعادل السيلية مع ضيفه الوكرة 1ــ1.