فجّر فريقا التضامن وطرابلس الأخيرين مفاجأتين في وجه النجمة والعهد، وحرماهما الاقتراب من الأنصار المتصدر، فيما قطف المبرة فوزاً رفعه لمشاركة الوصافة، وعزَّز الساحل وضعه الآمن. وتأجلت مباراتا الأنصار والصفاءطرابلس × العهد (3 ــ 2)
حقق فريق طرابلس فوزاً غالياً على ضيفه العهد 3ـ2. جاءت المباراة متكافئة في شوطها الأول، مع أفضلية طرابلسية، إذ افتتحوا التسجيل بهدف لمصطفى القصعة المنفرد بالحارس محمد حمود (28). وعزز الطرابلسي محمد قبوط النتيجة من كرة حرة من 30 متراً. وخطف العهدي ساندرو هدفاً إثر دربكة داخل المنطقة (44) .
وفي الشوط الثاني، كثَّف الفريقان الهجوم، واشتدت عصبية اللاعبين. وكسب العهدي حسن معتوق ركلة جزاء إثر عرقلة من محمد عبيد (55) سجلها إدفالدو بقوة ليعادل (2ـ2).
وفي الدقيقة 69 مرر محمد قبوط كرة إلى مصطفى القصعة ليدخل المنطقة ويسدد، فترتد من القائم إلى الشباك (3ـ2).
وجاهد لاعبو العهد لتعديل النتيجة دون فائدة. وبهذا ارتقى طرابلس 3 مراتب، وتراجع العهد رابعاً.
■ قاد المباراة الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وزياد بيراق.
المبرة × الراسينغ (2 ــ 1)
شرّع المبرة باب المنافسة على اللقب بفوزه على الراسينغ 2ـ1 على ملعب بيروت البلدي، مستغلاً سقوط النجمة والعهد.
وقدم الفريقان مستوى متطوراً ومثيراً. وسيطر المبرة في الشوط الأول، وتفنّن مهاجموه في إضاعة الفرص عبر الثلاثي المرعب موسى حجيج وإيرول وبيتر، ومن خلفهم المبدع فيصل عنتر، إضافة إلى توغلات حسن حمود. وتمكن بيتر من افتتاح التسجيل بعد جملة كروية رائعة بين موسى وفيصل، ختمها بيتر بأرضية زاحفة (40).
وتخلّى الراسينغ عن حذره في الشوط الثاني، وأضاع الفريقان جملة فرص، أبرزها رأسية لإيرول أبعدها وليد إسماعيل عن خط المرمى (51). ومن كرة مرتدة من دفاع الراسينغ سدّد وسام نصّار بقوة من خارج المنطقة، فحوّلها جوليان صقر إلى زاوية مرمى سركيس أسكدجيان (84)، وقلّص دونالد النتيجة من ركلة جزاء بعدما عرقله رامي عمار (86).
■ قاد المباراة بنجاح الحكم محمد المولى مع حسين فرج وعلي عيد.
الساحل × الحكمة (2 ــ 1)
نجح شباب الساحل بتجاوز ضيفه الحكمة (2ـ1) في لقاء سريع ومثير، بدأه الساحل بهدف مبكر (د 9) لأحمد جرادة الذي أكمل كرة علي أيوب المرتدة من القائم. وفي غياب الفرص الحقيقية، ارتفعت وتيرة الخشونة وسط تألق دفاع الطرفين. ومثَّل الأوكراني يفغيني محور الفعالية الهجومية للأخضر، ومرت كرة علي بزي قرب القائم (44)، ثم ضيّع جرادة فرصة التعزيز (45).
وفي الشوط الثاني، شن الحكماويون هجمات متتالية، فسدد يفغيني والتوسكا (50 و52) ليردَّ علي أسعد بكرة عطلها الحارس إيلي فريجة. وفي ظل السطوة «الخضراء»، أعاد مدرّب الساحل محمود حمود مهاجمه أحمد جرادة للخلف، واعتمد الهجمات المرتدة، فيما واصل الحكماويون محاولاتهم عبر التوسكا وكريكور ألوزيان وبزي (72 و79 و85) ليسجّل الساحلي محمود عيتاني هدفاً ثانياً على عكس التيار (88). وفي آخر دقيقة سجل البديل محمود شحود هدفاً للحكمة برأسية رائعة (95) في مقص مرمى عباس شيت.
■ قاد المباراة أندريه حداد مع وائل الرمح وعلي عديّ.
السبت: النجمة × التضامن (2 ــ 3)
صدِّق. فتك التضامن الأخير بشباك النجمة الوصيف بـ«هاتريك» لشيخ الهدافين «الشويخ»، وحرمه تصدر الدوري، ولو مؤقتاً. وبكل بساطة، لعب التضامن للفوز فقط فتقدم في الشوطين، فيما بدا النجمة عاجزاً عن التسجيل طوال 80 دقيقة، لفشل هجومه واختراقه أمام دفاع مستميت بقيادة حسون وحجازي مع الحسن وحاوي، وخلفهم الحارس الجديد المتـألق علي ليلا، ونجحوا بمرتدات قليلة عبر ديريك صامويل وشويخ.
تفوّق النجمة لعباً، وسدّد الكابتن عباس عطوي أول كرة من 30 متراً، مسحت العارضة (10). ومن أول كرة صورية رفعها حاوي من اليمين ليتلقفها شويخ ويفاجئ الجميع بهدف التقدم (14). وطاشت فرصتا زكريا شرارة ومحمد غدار للخارج. ونزل علي ناصر الدين بدل الظهير حسن دنش الجيد (33) لتعزيز الهجوم، دون خطورة.
وفي الشوط الثاني، صدم الشويخ بكرة رأسية شباك الحارس محمد سنتينا بهدف ثانٍ مبكراً إثر كرة مرفوعة من المدافع حسون (47). وشدد النجماويون ضغطهم، ومرر شرارة كرة رائعة طار لها هيثم عطوي برأسه في حضن الحارس (55)، ورد بلال برجي بقذيفة ضبطها سنتينا على دفعتين، ثم هوائية جميلة من ناصر الدين قرب القائم. ومن كرة مرتدة من الدفاع الصوري سجل هيثم عطوي المتقدم هدف النجمة الأول (80). ومن كرة طويلة من الصوري محمد فرحات البديل خطفها الشويخ وانفرد وسجل بثقة الكبار الهدف الثالث (88). وردّ النجمة بكرة رفعها أغوب دونابديان ليسكبها رأس خالد حمية في الزاوية البعيدة هدفاً ثانياً (93) لم يمنع الخسارة المذلّة. واحتفل التضامن بأغلى فوز له هذا الموسم، وهو فوزه الثاني فقط في الدوري.
■ قاد المباراة بسام عياد مع حسين عيسى وعزام إسماعيل.
الأنصار والصفاء (6 نيسان)
استراح فريقا الأنصار والصفاء هذا الأسبوع بسبب مشاركتهما غداً الثلاثاء في ثاني مبارياتهما في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.
■ يلعب الأنصار مع ضيفه المحرّق البحريني الساعة 6 مساء على ملعب المدينة ـ بيروت.
■ ويحل الصفاء ضيفاً على منافسه الوحدات الأردني (الساعة 3 بتوقيت بيروت)، وقد توجهت بعثة الصفاء، أمس، إلى الأردن.
الهدافون: بقي محمد غدار (النجمة) متصدراً بـ 15 هدفاً، يليه صالح سدير (الأنصار) وإيرول (المبرة) وغسان شويخ (التضامن) بـ 9، ثم فادي غصن (الأنصار) وأحمد جرادة الساحل 8، وعباس عطوي (النجمة) وساندرو (العهد) وفيصل عنتر 7 أهداف.
السيد بدلاً من الصقر
باشر المدرّب المحلي محمد السيد مهمة تدريب فريق الإرشاد بدلاً من المستقيل السوداني أسامة الصقر، بسب تغيير اللاعبين الأجانب، إضافة إلى أن غالبية لاعبي الفريق يلعبون مع الإرشاد لهذا الموسم فقطstrong>«إنتركامبوس» مستمر في لبنان
أكد رئيس مشروع «إنتركامبوس العالمي» التابع لنادي إنترناسيونالي ميلان الإيطالي ماسيمو موريتي، أن المشروع مستمر في لبنان، رغم الظروف السياسية والأمنية، واعداً بمضاعفة التقديمات لمواصلة المشوار، فيما أعلن رئيس المشروع في لبنان، شريف وهبي، الاستمرار في العمل وبدء التحضيرات للاشتراك في المهرجان العالمي لـ«إنتر كامبوس» الذي سيقام الصيف المقبل على ملعب «سان سيرو ـ ميلانو» بمشاركة فرق من جميع فروع «إنتر كامبوس» في القارات الخمس.