الرياضي بطل غرب آسياانتزع النادي الرياضي، ممثل لبنان الوحيد في بطولة غرب آسيا، لقب نسختها الحادية عشرة من فريق سابا باتري الإيراني، بفارق نقطة واحدة فقط 83ــ82، بعد تمديد الوقت. وهو اللقب الغرب الآسيوي الثاني للرياضي بعد الأول عام 1998، وهو نسخته الأولى التي أحرز لقبها في الأردن، وكان أول فريق عربي يتأهّل إلى بطولة الأندية الآسيوية وحلّ فيها ثالثاً. وبفوزه الأخير سيمثّل الرياضي لبنان في نهائيات بطولة الأندية الآسيوية الـ 19، المقررة في الكويت في أيار المقبل، مع فرق سابا الإيراني وزين الأردني من غرب آسيا.
وميدانياً، جاء اللقاء حذراً، لأن المدربين فؤاد أبو شقرا ومهران شاهينتاب، يعرفان تماماً أن الخطأ ممنوع. وبدا الشوط الأول متكافئاً فانتهى 57ــ57. ونجح الرياضي في مطلع الربع الرابع في كسر دفاع المنطقة الذي نصبه المدرب الإيراني شاهينتاب بأربع رميات ثلاثية، فتقدّم بفارق 10 نقاط مجدداً لتتقلّص النتيجة من جديد، ثم يتقدم سابا، إلى أن عادل نجم المباراة عمر الترك من رمية ثلاثية 77-77. وفي الوقت الإضافي تقدم الرياضي 83ــ82. وكان إسماعيل أحمد أفضل مسجل برصيد 24 نقطة.
جارودي ومعدنلي في «البشائر»
يستضيف برنامج «حصاد الملاعب» على إذاعة البشائر رئيس النادي الرياضي لكرة السلة هشام جارودي ولاعب المنتخب السوري ميشال معدنلي، لتسليط الأضواء على فوز الرياضي بكأس «غرب آسيا»، أول من أمس، ولإجراء مقارنة بين السلتين الللبنانية والسورية. يعدّ البرنامج ويقدمه طلال نصر الله، الاثنين الساعة 2 عصراً.