يخوض بوروسيا دورتموند اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يلاقي كارل زايس يينا من الدرجة الثانية، الليلة الساعة 21.30، في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم.وكان كارل زايس يينا قد جرّد نورمبرغ من اللقب في دور الـ 16، وأطاح شتوتغارت بطل الدوري بنتيجة واحدة بركلات الترجيح 5ـ4.
وفي المباراة الثانية، لا تختلف مهمة بايرن ميونيخ متصدر الدوري عن بوروسيا دورتموند عندما يلاقي فولسبورغ، غداً الساعة 21.30.
ويطمح بايرن إلى إحراز لقب المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها برصيد 13 لقباً. أما فولسبورغ فيسعى إلى التأهل للمباراة النهائية للمرّة الثانية في تاريخه بعد عام 1995 عندما خسر أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 0ـ3.
فرنسا
يشهد دور الـ 16 لمسابقة كأس فرنسا مباريات ساخنة أبرزها بين ليون، بطل الدوري في الأعوام الستة الأخيرة، وسوشو حامل اللقب.
ويواجه ليون، الساعي إلى لقبه الأول في هذه المسابقة منذ 1973 والرابع في تاريخه، اختباراً لا يخلو من صعوبة أمام سوشو، لكن تبدو حظوظه كبيرة لبلوغ ربع النهائي. والمباراة ثأرية بالنسبة إلى سوشو الذي خسر أمام ليون 3 مرات هذا الموسم، الأولى في الكأس السوبر 1ـ2 مطلع الموسم الحالي والثانية بالنتيجة ذاتها في المرحلة السادسة من الدوري المحلي في آب الماضي، والثالثة 1ـ4 في الدوري المحلي في شباط الماضي.
ويلتقي بوردو مع ليل في قمة قوية يسعى طرفاها إلى مواصلة المشوار الناجح في المسابقة. ويأمل بوردو في استغلال عاملي الأرض والجمهور لإزاحة ليل من طريقه، وخصوصاً أنه يدخل المباراة بمعنوياتٍ عالية، إثر فوزه الكبير على ستراسبورغ 3ـ0 في الدوري المحلي.
ويحلّ مرسيليا، وصيف بطل الموسم الماضي وحامل الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب (10) آخرها عام 1989، ضيفاً على كاركفو (هواة) في مباراة لا تخلو من صعوبة بالنسبة إلى الأول الذي أزاح نانسي ثالث الدوري من دور الـ16.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
ـ الثلاثاء: باريس سان جيرمان ـ باستيا (درجة ثانية) (19.15)
ديجون (ثانية) ـ تور (ثالثة) (21.00)
سيدان (ثانية) ـ أنجيه (ثانية) (21.00)
ليون ـ سوشو (22.00)
ـ الأربعاء:
بوردو ـ ليل (19.00)
لوريان ـ متز (21.00)
أميان (ثانية) ـ أرل (ثالثة) (21.00)
كاركفو (هواة) ـ مرسيليا (21.45)
هولندا
يقف فينورد روتردام أمام فرصة مهمة لبلوغ المباراة النهائية لكأس هولندا عندما يستضيف، الليلة الساعة 21.45، فريق بريدا، بينما يلعب في نصف النهائي الآخر هيراكليس مع رودا، غداً الساعة 21.45 أيضاً.