بعد غياب دام ثمانية أيام، عاد النادي الرياضي بطل لبنان والعرب إلى لبنان، متوّجاً بلقب غرب آسيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما انتزع بجدارة كأس البطولة من بطل آسيا، سابا باتري الإيراني.وتأهل الرياضي بذلك إلى بطولة الأندية الآسيوية التي تستضيفها الكويت في أيار المقبل، وهو من أبرز المرشّحين لإحراز اللقب، علماً بأن حامل لقبها هو فريق سابا الإيراني أيضاً، الذي سيكون موجوداً في الكويت، ممثلاً إيران.
أبو شقرا «كنا متعطّشين للفوز» ومع وصول الرياضي عند الثانية والنصف من ظهر أمس إلى مطار بيروت الدولي، صرّح مدربه فؤاد أبو شقرا لـ«الأخبار»: «كل شيء كان صعباً هناك في ما يخصّ طبيعة الحياة والطعام وغيره، لكنّ المنظمين قاموا بالمستحيل لتوفير الراحة لنا». وأضاف: «التحدي الأكبر لنا هو أن نلعب على أرض إيران ونفوز عليهم على ملعب ممتلئ بخمسة آلاف متفرج»، وتابع أبو شقرا، قائلاً إن لاعبيه كانوا متعطّشين للفوز في كل مرة كانوا يخوضون فيها مباراة جديدة «الأمر الذي جعلهم يحرزون اللقب». وفي ما يخصّ تمارين منتخب لبنان قال: «سبق أن خضنا مباراة ودية أمام نادي بلوستارز قبل مغادرتنا إلى ايران، وسنضع خلال أيام برنامج التحضيرات، ولا سيما بعدما رأينا ما يقوم به المنتخب الإيراني من تحضيرات لبطولة غرب آسيا المقبلة للمنتخبات في سوريا».
إشارة إلى أن الرياضي سيعود إلى أجواء الدوري اللبناني يوم السبت، حيث يحلّ ضيفاً على المتحد طرابلس، ومن المتوقّع أن يحمل اللقاء الكثير من المنافسة والندية. وبالحديث عن دوري «الأضواء»، يخوض المتحد وأبناء أنيبال زحلة مباراة ضمن المرحلة السادسة من الإياب، عند الثامنة ليلاً في طرابلس.